الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محلب: لا دخل لنا بما يحدث فى ليبيا




حذر رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب من تفاقم الوضع الأمنى فى ليبيا، مطالبا بتدخل الجامعة العربية من أجل تسوية الأوضاع هناك، ومستبعدا فى ذات الوقت تدخل مصر فى الشأن الليبي.


وقال محلب، فى مقابلة خاصة مع قناة «سكاى نيوز عربية» الفضائية مساء أمس الأول، إن مصر ستعمل من أجل ضمان أمن وسلامة المصريين المتواجدين على التراب الليبي، وسوف تعمل على تيسير عودتهم إلى بلادهم إذا رغبوا.


وأضاف رئيس الوزراء: إن «ما يحدث فى ليبيا يفوق الخيال، ويجب دراسته على المستوى العربي»، مشيرا إلى تحذيرات وزارة الخارجية من عدم السفر إلى ليبيا فى هذه الأوقات.


وأضاف محلب خلال المقابلة: إن الرئيس القادم سيواجه تحديات فى جميع المجالات، واصفا البطالة وتوفير فرص عمل للشباب بأنها «أكبر التحديات».


وعن التحديات الاقتصادية، قال محلب «لابد أن يكون هناك خطة عاجلة، مع انتخاب رئيس الجمهورية وعودة الأمن، لعودة الصناعات التحويلية، وجذب الاستثمار، والإصلاح الاقتصادي».


وأضاف: «أمن الوطن لا يستقر بحلول أمنية، ولكن لابد من تحسين الاقتصاد كى يستقر المجتمع، الحل الأمنى ليس مثالى فى كل الحالات»، مشيرا إلى استمرار العمل بقانون الإرهاب حتى يتخذ مجلس النواب القادم قرارا مغايرا.


وبشأن الدعم الخليجى إلى مصر، أشار محلب إلى المصير الواحد الذى يربط الشعبين الخليجى والمصري، مؤكدا: «استقرار الخليج هو استقرار لمصر».