الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

زعزوع: انفراجة بالقطاع السياحى خلال الفترة المقبلة




أكد وزير السياحة هشام زعزوع ان مصر تسير بخطى ثابته نحو الاستقرار السياسى مما ينعكس بالضرورة على النشاط الاقتصادى والسياحى وان الفتره القادمة ستشهد انفراجة مرتقبة فى القطاع السياحى.
وكشف زعزوع أنه سيتم إنشاء صندوق مصر للاستثمار السياحى برأسمال يبلغ مليار دولار وذلك لاعادةالهيكلة المالية للمشروعات السياحه دون فرض اعباء اضافية على الدولة.
واوضح زعزوع ان الصندوق السياحى يعد افضل مزيج تمويلى من راس المال والقروض مما يساهم فى رفع قدرة المؤسسة السياحية على السداد الاستمرار ومواجهة التقلبات فى الصناعة وتأثيرها بأى أزمات سياسية او اقتصادية.
وقال زعزوع إن هناك خطة تتبناها الوزارة تستهدف اسواقا غير تقليدية كالهند والصين وأن هناك تنسيقا قائما مع الجهات المعنية لتسهيل الحصول على تأشيرات السفر مشيرا ان هناك تواصلا مع وزارة الطيران بشأن فتح خطوط طيران جديدة من شأنها دفع عجلة السياحة الوافدة إلى الامام.
وأشار زعزوع أن الوزارة تسعى لخلق ودعم أنماط سياحية غير تقليدية بجانب السياحة الشاطئية والثقافية فقد تم توقيع العديد من البروتوكولات لدعم السياحة الرياضية والثقافية.
وأعلن زعزوع أن المقاصد السياحية آمنة تماما فى الاقصر وأسوان وشرم الشيخ والغردقة وغيرها، موضحا أن وزارة السياحة استضافت العديد من الرحلات التعريفية لمنظمى الرحلات والخبراء الامنيين الاجانب فى تلك المقاصد.