الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضبط عدد من مثيرى الشغب من «الإرهابية» فى المحافظات




المحافظات - محمد الشريف ومحمد جبر وعلا الحينى


شنت أجهزة الأمن فى عدد من المحافظات حملات أمنية لضبط مثيرى الشغب من جماعة الإخوان الإرهابية، حيث تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسوان مساء الأربعاء من ضبط اثنين من أعضاء جماعة الإخوان والمتهمين بالتحريض على التظاهر بدون ترخيص.


وكان اللواء حسن السوهاجى مدير أمن أسوان قد تلقى إخطاراً من مأمور مركز شرطة أسوان يفيد بضبط هانى. ع. ع 25 سنة، ومحمود. ح. ع 32 سنة، مقيمين منطقة المحموِدية بمدينة أسوان، بتهمة التحريض على التظاهر بدون ترخيص، وإثارة الشغب.


وفى الغربية ألقت أجهزة الأمن بالتنسيق مع ضباط جهاز الأمن الوطنى 3 من أعضاء جماعة الإخوان بالمحلة الكبرى بتهمه التحريض على إثارة الشغب والعنف وتكدير الأمن العام.


كان اللواء أسامة بدير مدير أمن الغربية قد تلقى إخطارا بتمكن ضباط إدارة البحث الجنائى بالتنسيق مع فرع جهاز الأمن الوطنى من ضبط «ماهر حماد» و» محمد أبو السعود» و»عبد الحفيظ إسماعيل « مقيمين بالمحلة بتهمة التحريض على إثارة الشغب والعنف وترويع حياة المواطنين فى مسيرات مناهضة للجيش والشرطة وتداعيات ثورة 30 يونيو.


كما ألقت أجهزة الأمن بالمنيا القبض على متهمين لتورطهما فى اقتحام مركز شرطة مطاى والكنيسة الإنجيلية بملوى عقب فض اعتصامى رابعة والنهضة.


وكان ضباط إدارة البحث الجنائى ببورسعيد قد تمكنوا من ضبط المدعو أشرف م.ث مقيم بدائرة قسم شرطة الزهور، المطلوب ضبطه وإحضاره فى العديد من القضايا المتعلقة بأحداث العنف التى شهدتها البلاد فى الفترة الاخيرة، منها القضية رقم 367 جنايات قسم العرب لسنه 2014 لإتهامه وآخرين بارتكاب جرائم استعراض القوة والتلويح بالعنف والقتل العمد.