الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النقاد الإنجليز يفتحون النار على رونى




تعرض مهاجم منتخب انجلترا لكرة القدم واين رونى لوابل من الانتقادات من لاعبين ومدربين سابقين لعرضه المخيب للآمال فى مواجهة إيطاليا التى خسرها فريقه 1-2 فى مونديال البرازيل 2014 وذلك على الرغم من ان مدرب المنتخب روى هودجسون انبرى للدفاع عنه.
وإذا كان مدرب المنتخب السابق جراهام تايلور وجد أعذارا للولد الذهبى معتبرا بأنه لم يلعب فى مركزه الأصلى كقلب هجوم صريح بل على الجهة اليسرى، فإن لاعب وسط منتخب انجلترا السابق ألن ماليرى طالب باستبعاده من التشكيلة الأساسية فى المباراة المقبلة ضد الاوروجواي.
وضم ماليرى بالتالى صوته الى صوت زميل رونى السابق فى صفوف مانشستر يونايتد بول سكولز الذى اعتبر أن المهاجم بلغ ذروة مستواه فى السنوات السابقة ولم يعد كذلك حاليا.
وتنصب الانتقادات ليس على اداء رونى من الناحية الهجومية ذلك لانه كان صاحب التمريرة الحاسمة التى جاء مها هدف التعادل من دانيال ستاريدج، بل على عدم حماية الظهير الايسر ليتون باينز الذى عانى كثيرا فى مواجهة الهجمات الايطالية.
ودافع سكولز هذه المرة عن رونى بقوله «الامر المخيب للامال ليس اداء رونى بل المكان الذى شغله رونى على ارضية الملعب. لا ألوم رونى على الاطلاق فقد شغل خلال المباراة ثلاثة مراكز على اليمين ثم اليسار ثم فى الوسط، علما بأنه قلب هجوم».
وأضاف «يتعين على مدرب المنتخب ان يثق برونى كقلب هجوم لانه قادر على تسجيل الأهداف».
أما تايلور الذى اشرف على تدريب منتخب انجلترا من 1990 الى 1993 فقال «عندما تكون لاعبا نجما بحجم واين روني، فانه يتعين عليك ان تكون على حجم التوقعات وتطلعات امة بأكملها، وان لم تفعل فانك ستكون عرضة للانتقادات».