الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

طوارئ في «العدوة وقطيفة» مسقط رأس «مرسي وشفيق»




قام أهالي قرية العدوة مركز ههيا مسقط رأس د.محمد مرسي حسب المصادر بإنفاق آلاف الجنيهات لاستئجار السيارات والتوك توك لنقل الناخبين الي مقار اللجان واعادتهم مرة أخري وذلك للحصول علي أصواتهم.
وفيما يشبه حالة الطوارئ قامت السيدات باقتحام المنازل وأخذ السيدات الي اللجان بعد التوسل اليهن وتقبيل رؤوسهن كما وزع الاطفال منشورات ضد الفريق أحمد شفيق علي ابناء القري من اجل الحصول علي اصواتهم لصالح مرسي، أحد أهالي القرية حدثت مشادة بينه وبين مجموعة من الاهالي بالقرية اثناء وقوفه في الطابور لاصراره علي انتخاب الفريق شفيق.
كما تواصل أبناء قرية العدوة في الخارج مع ابناء بلدتهم عن طريق الفيس بوك وموقع العدوة علي شبكة الانترنت لمتابعة اخر المستجدات عن ابن بلدتهم وحثوا ذويهم علي ضرورة الخروج والوقوف بقوة مع د.مرسي وشكل الشباب غرفة عمليات ودفعوا بعدد منهم للقري المجاورة لاخراج من يعرفونهم من بيوتهم للتصويت لمرسي.
اما في قرية قطيفة مباشر مركز الابراهيمية مسقط رأس شفيق فالأهالي يضعون أيديهم علي قلوبهم خوفا من فوز مرسي بعد ان سمعوا عن اكتشاف بطاقات مسودة لصالح مرسي في بعض اللجان الي جانب تشابك انصاره مع أبناء بلدتهم في العديد من القري.
كبار السن من الأهالي جلسوا امام منازلهم وتوجهوا الي الله بالدعاء بأن ينصر ابن بلدهم الذي هو الاقدر علي العبور بمصر في هذه الفترة الحرجة وتوجه الشباب الي القري المجاورة للاطمئنان علي سير الانتخابات وبعضهم توجهوا الي أقاربهم واصدقائهم لدعوتهم للتصويت لصالح شفيق.
أهالي العدوة أكدوا لـ«روزاليوسف» انهم يتحدون اهالي قرية قطيفة مباشر مسقط رأس الفريق أحمد شفيق بالإبراهيمية بتحقيق الفوز وأن التصويت يتم في صالح مرشحهم ابن بلدتهم بحكم أنه الأصلح علي ادارة شئون البلاد في الفترة المقبلة.
كما تواجد سعيد مرسي شقيق د محمد مرسي بلجنة مدرسة العدوة  لمتابعة سير الانتخابات داخل اللجنتين الرجال والنساء الي جانب اتصاله مع ابناء القرية المرابطين بالقري لمتابعة الموقف أولا بأول  لافتا إلي انه يقف بجوار شقيقة لاقتناعه التام ببرنامجه الذي يحمل كل الخير لابناء مصر وحرصت النساء المريضات علي التوجه الي اللجان حيث تم حملهن علي كراسي للتصويت لابن القرية
وفي قرية قطيفة مباشر مركز الابراهيمة مسقط رأس الفريق احمد شفيق فحرص الأهالي علي التواجد من اليوم الاول للتصويت للإدلاء بأصواتهم واختفت الطوابير من أمام اللجان بالقرية وتوجهوا لمتابعة سير الانتخابات.
وأكدوا ان ابن بلدتهم خير من يسير بمصر إلي بر الامان وان والده كان صوفيا وشيخ طريقة وجدة كان عمدة وهو رجل دولة فاهم وانهم علي يقين من انه رئيس مصر القادم.
وقدم المستشار محمود زيدان المشرف علي اللجنة 16 مذكرة ضد أحد الأشخاص لتعديه عليه بالسب والشتم لرفضه وضع إصبعه في الحبر الفسفوري.
كما وقعت اشتباكات بين أنصار المرشحين الفريق شفيق ود. محمد مرسي باللجنة 3 بقرية وتم السيطرة علي الموقف.
تم ضبط 9 دفاتر مسودة لصالح د. محمد مرسي باللجنة رقم 12 بقرية حوض نجيح بعدد 838 ورقة وتم التحفظ عليها واستعان المستشار أسامة الغنور رئيس اللجنة بالدفاتر الاحتياطية وضبط بطاقة باللجنة 12 بالزقازيق مسودة لصالح مرسي.
ووقعت اشتباكات بين منتقبات ومجموعة من السيدات أمام 6 لجان بالزقازيق وأبوحماد لدعوتهن الناخبات لاختيار مرسي وتم السيطرة علي الموقف.