الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مستثمر سعودى يعتزم ضخ استثمارات بـ مليار دولار فى مصر





قال  إبراهيم الحارثى أحد أكبر المستثمرين العقاريين السعوديين انه يعتزم ضخ  استثمارات فى مصر بنحو  مليار دولار  استجابة لدعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.
واضاف فى بيان له اليوم ان مصر  تحتاج لأموالنا ولن نبخل عنها بكل ما نملك واصفا مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتبرع من أجل مصر بأنها «حملة طيبة خرجت من زعيم عظيم يشرف العرب أن يكون شقيقًا حميمًا لهم».
وتابع أنه عقب انتهاء شهر رمضان سيعلن عن أول مشروع عقارى له فى محيط القاهرة لافتا الى ان مناطق التجمع الخامس والسادس من أكتوبر وهليوبوليس الجديدة هى واعدة استثماريا مشيراً إلى أن فى مصر فرصا استثمارية عظيمة.
وكشف عن أن المملكة العربية السعودية ستقدم تسهيلات استثمارية عديدة للمستثمرين المصريين الراغبين فى الاستثمار فى السوق السعودى بهدف زيادة التبادل التجارى وتحفيز استفادة مصر من تحويلات الاستثمار الخارجى لضبط سوق الصرف وزيادة الموارد المالية.
وأكد أن دول الخليج نوعت من استثماراتها حتى لا تجعل مصدر دخلها الوحيد النفط، مضيفًا أن الثروة العقارية فى دول مجلس التعاون الخليجى ومنها السعودية تعد الأسرع فى تطورها وإرتفاع ثمنها عالميًا وسيكون للمستثمرين المصريين حوافز استثمارية فى جدة والمدينة المنورة والطائف وغيرها من المدن السعودية.
واستطرد: سوف أنسق مع السفارة السعودية بالقاهرة والجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال واتحاد الصناعات لتسويق فرص الاستثمار لمستثمرى الخليج ليأتوا باستثمارات جادة من القلب للقلب للشقيقة جادة لمصر.