الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

70٪ عجز «السولار والبنزين» فى بنى سويف و40٪ بالغربية




تواصل أزمة الوقود زحفها على أغلب المحافظات ففى محافظة بنى سويف حذر المهندس ممدوح الغندور مدير تموين المحافظة من ان احتياطى المحافظة من المحروقات اوشك على النفاد مؤكدا أن التأخر فى إرسال حصص السولار والبنزين، رفع نسبة العجز إلى 70% فى الكميات المخصصة من قبل الهيئة العامة للبترول وشركات البترول العامة الأخرى والذى استمر 4 أيام، مما أدى الى نفاد احتياطى المحافظة من الوقود، وأن الأزمة وصلت إلى ذروتها، كما أوشكت المخابز البلدية العاملة بالسولار على التوقف.
 
فيما زادت المشاجرات بين السائقين فى طوابير الانتظار أمام المحطات، وتعطلت معظم السيارات خاصة سيارات المصالح الحكومية عن العمل لعدم توفر السولار ورفع السائقون تعريفة الركوب بجميع الخطوط لارتفاع أسعار السولار فى السوق السوداء.
 
من جانبه كثف المستشار ماهر بيبرس اتصالاته بالمهندس عبدالله غراب وزير التموين لسرعة ارسال حصة المحافظة من المحروقات لمواجهة الأزمة المتصاعدة بالمحافظة.
 
وتمكنت مباحث التموين بالغربية من ضبط محطة وقود بقرية كفر الشرفا التابعة لمركز طنطا بمحافظة الغربية امتنعت عن البيع للجمهور بدعوى نفاد الكميات المطروحة والحصص المخصصة للمحطة بهدف تهريبه للبيع بالسوق السوداء وتم التحفظ بداخلها على 500 لتر بنزين 80 مدعم .
 
كان مدير مباحث التموين بالغربية تلقى إخطارا من ضباط الإدارة باستهداف المحطة وهى ملك مصطفى ندا (36 سنة) وتم ضبط صاحبها لقيامه بالامتناع عن بيع المواد البترولية «البنزين والسولار» للجمهور بقصد طرحهما للبيع بالسوق السوداء للتربح ماليا وتم ضبط 500 لتر بنزين 80 مدعم وحرر محضر رقم 23262 جنح مركز طنطا وإحالة المتهم للنيابة المختصة لتجرى شئونها.
 
وعادت أمس من جديد أزمة اختفاء البنزين والسولار بعد يومين من انفراجها.
 
حيث كشف المهندس على احمد عبد المطلب وكيل وزارة التموين بالفيوم أن الكميات التى وردت للمحافظة امس اقل من المخصص للمحافظة بنسبة40% وهو ما تسبب فى الشعور بالأزمة.
 
وقال إنه تم ضبط السيارة رقم 5792 ف ر أ قيادة جمال . س .م اثناء محاولة تهريب 3 الاف لتر سولار خارج المحافظة عبر طريق الروس جنوب المحافظة والذى يربط الفيوم بمحافظات القاهرة والصعيد.