الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إسرائيل تستكمل بناء الجدار العازل مع مصر





من ناحية أخري تمكنت طواقم الإسعاف التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني أمس من انتشال جثماني شهيدين سقطا في قصف إسرائيلي شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة وجري نقلهما إلي مستشفي شهداء الأقصي بدير البلح.

 

وقالت مصادر محلية إن «طواقم الإسعاف استمرت في البحث عن الجثتين قرب الحدود لأكثر من ساعتين».

 

وقال أشرف القدرة الناطق الإعلامي باسم وزارة الصحة في الحكومة المقالة ان»الشهيدين هما: محمد بسام أبو معيلق ويوسف التلباني في السادسة عشرة من العمر».

 

واستشهد الشابان بعد تعرضهما للقصف شرق مخيم المغازي في ساعة متأخرة من الليل الماضي قبل أن تعتقلهما قوات الاحتلال حسب شهود عيان.

 

وكانت قوات الجيش الإسرائيلي قد أعلنت أنها أصابت مجموعة من الفلسطينيين كانت تحاول التسلل إلي موقع «كيسوفيم» العسكري.

 

وبسقوط الشهيدين ارتفع عدد الشهداء الذين سقطوا في قصف وغارات إسرائيلية أمس إلي ستة شهداء.

 

في المقابل أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أمس أنها اطلقت اربعة صواريخ علي إسرائيل ردا علي سلسلة الغارات الجوية التي شنها الطيران الحربي الإسرائيلي في اليومين الماضين.

 

وقالت الكتائب أن «مجاهديها تمكنوا أمس من قصف قاعدة زيكيم العسكرية الصهيونية شمال قطاع غزة بأربعة صواريخ من عيار 107 ملم».

 

وأشار البيان إلي أن هذا «القصف أتي في إطار الرد علي جرائم الاحتلال الصهيوني المتكررة والتي كان آخرها القصف الجوي علي قطاع غزة».

 

وشددت كتائب القسام علي جاهزية عناصرها للرد علي العدوان الصهيوني والتصدي لأي حماقة يقدم عليها الاحتلال الغاصب بكل ما بحوزتنا من وسائل.

 

من ناحية آخري أكد قدورة فارس مدير نادي الأسير الفلسطيني أن المعتقل محمود السرسك، وبعد توصله الي اتفاق عبر محاميه مع إدارة مصلحة الشئون الاسرئيلية، قرر إنهاء إضرابه عن الطعام الذي استمر 89 يوما مقابل عدم تجديد اعتقاله والافراج عنه بتاريخ 10 يوليو المقبل.

 

أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت أن وزارة الدفاع الإسرائيلية أصدرت أمرا بضرورة استئناف أعمال بناء الجدار الحدودي بين مصر وإسرائيل في أعقاب دخول مجموعة إرهابية إلي إسرائيل عبر سيناء وتسببت في قتل أحد العمال الإسرائيليين .

 

وأكد مسئولون بوزارة الدفاع الإسرائلية أن مشروع بناء الجدار أوشك علي الانتهاء بشكل كامل مؤكدين ضرورة استكماله بعد تقييم الوضع وخطورته علي أمن إسرائيل. ومن جانبه» أشار مدير المشروع العميد «عيرن أوفير إلي أنه علي الرغم من وجود قلق شديد بالمنظومة الإسرائيلية، إلا أنها حريصة علي استكمال بناء الجدار في أسرع وقت.