الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

العيد يرفع حركة مبيعات الذهب ٪10




كتبت- ناهد إمام
شهد الطلب على شراء المشغولات الذهبية داخل السوق المحلية زيادة لأول مرة منذ نحو عامين مسجلا زيادة فى الطلب بنسبة 10%  بسبب قرب حلول عيد الفطر والإقبال على شراء شبكة العروس.
وقال أمير عبده عضو مجلس إدارة الشعبة العامة للمجوهرات والحلى بالاتحاد العام للغرف التجارية: إن حالة الركود التى انتابت سوق الذهب منذ فترة طويلة بدأت تشهد انتعاشا طفيفا حيث لأول مرة يشهد قرب حلول العيد طلبا متزايدا على الذهب حيث أدى إقبال الشباب على الزواج وشراء شبكة العروس حيث تتزايد الأفراح مع الأعياد إلى إحداث حركة الانتعاش.
وأشار إلى أن سعر الذهب مستقر عند مستوى 267 جنيهًا للجرام عيار 21  بخلاف ضريبة المبيعات ورسوم الدمغة والمصنعية ومبلغ 228 جنيها للجرام عيار 18 وبلغ سعر الجنيه الذهب 2150 جنيهًا، مشيرًا إلى أن سعر الذهب يحدد اعتمادا على سعر الأوقية فى الاسواق المالية العالمية البالغة 1310 دولارات.
وأوضح أن الزيادة فى شراء المشغولات الذهبية تركزت بنسبة 80% فى شراء الشبكة التوينز التى تتكون من دبلة وخاتم ومحبس ويتراوح السعر ما بين 3000 و 4000 جنيه، ونسبة الـ20% الباقية من الطلب على شراء الذهب تتركز على شراء الأطقم الذهبية الكاملة من الكوليه –الحلق- الخاتم – الأسورة ويتراوح السعر ما بين 20 و 25 ألف جنيه.
وأوضح أن حالة الاستقرار الأمنى التى بدأت تشهدها البلاد أصبحت تمثل عاملا إيجابيا فى تنشيط سوق الذهب وزيادة الطلب بعد المعاناة الشديدة التى شهدها السوق خلال العامين الأخيرين.