الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جلال الشرقاوى مذيع لأول مرة




كتب- محمد عباس

أكد الفنان والمخرج جلال الشرقاوى أنه بدأ فى تسجيل أولى فقراته الإذاعية التى ستعرض له بشكل يومى على الإذاعة المصرية فى البرنامج العام فى الثامنة صباحا، حيث يقدم الشرقاوى خمس دقائق يومية ينتقد فيها أهم السلبيات التى يمر بها المجتمع المصرى فى الفترات الأخيرة، وأشار إلى أنه عقد جلسات مع رئيس الإذاعة المصرية عبد الرحمن رشاد والكاتب صلاح منتصر لوضع الخطوط العريضة التى سيسير فيها الشرقاوى.
 وأضاف الشرقاوى أن سبب موافقته على تقديم هذا البرنامج هو أنه جديد من نوعه ولم يقدم من قبل على وسائل الإعلام الحكومية وهى انتقاد السلبيات التى يمر بها الشارع والمجتمع المصرى فى هذه الأيام.
على جانب آخر قال الشرقاوى إنه مستمر فى عرض مسرحية «دنيا حبيبتى» الذى يقوم ببطولتها الفنان كمال أبو رية والمطربة الشابة نسمة محجوب حتى نهاية موسم الصيف، مشيرًا إلى أنه من الممكن أن يقوم بجولة مسرحية خارج مصر لعرض مسرحيته فى بعض الدولة.
 وعن سبب اختيار نسمة محجوب قال إن بطلة المسرحية مطربة وهى التى تدور حولها قصة العمل بأكمله كما أن ملامح نسمة محجوب الشرقية جعلتنى أختارها لهذا العمل، وتابع أنه استمع إلى صوتها وأعجب بها كثيرًا وعندما شاهدتها وجد فيها بطلة مسرحيته.. وعن أعماله المسرحية القادمة قال الشرقاوى إن لديه أكثر من نص مسرحى ولكنه يسعى لاختيار أفضلها حتى يتم عرضه خلال الموسم المقبل.
يذكر أن آخر أعمال جلال الشرقاوى مسرحية «الكوتش» بطولة طلعت زكريا ووائل نور وانتصار التى عرضت منذ أكثر من شهرين وحققت نجاحات كبيرة أثناء عرضها فى القاهرة والإسكندرية.