الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مشروعات قومية لـ 4 قرى فى أسيوط




أسيوط- إيهاب عمر


لبحث سبل التعاون وتقديم خدمات تنموية للقرى الفقيرة بأسيوط حرص أعضاء نادى الروتارى على تقديم خدمات للمواطن خاصة فى المناطق النائية والمهمشة، ولأن المرحلة الحالية تحتاج لتضافر جهود الجميع وتقديم خدمات ملموسة للمواطن على أرض الواقع.
زار الدكتور أحمد سعادة محافظ نادى الروتارى، محافظة اسيوط، وذلك لمناقشة سبل التعاون بين النادى والمحافظة واختيار 4 قرى لتقديم خدمات متنوعة لها، حيث كان فى استقباله اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط، وجمال آدم، مستشار المحافظة للشئون الجماهيرية، والدكتور عاصم عبدالرازق، محافظ روتارى السابق، ونادية الرفاعى، منسق منطقة الروتارى للعلاقات العامة والاعلام، ومسئولى الصندوق الاجتماعى.
وأوضحت نادية الرفاعى رئيس لجنة خدمة المجتمع، أن نادى الروتارى يقوم بالتعاون مع منظمات وهيئات بتنفيذ عدد من المشروعات التطوعية والخدمية فى عدد من القرى، موضحة أن الروتارى يهتم بمشروعات «المرأة المعيلة ـ توصيل مياه الشرب ـ تنفيذ قوافل طبية ـ محو الأمية ـ الاهتمام بالأطفال» وغيرها.
ومن جانبها أكد حماد حرص جميع الأجهزة بالمحافظة على دعم نشاط العمل الأهلى فى جميع المجالات مشيراً إلىأهمية المجتمع المدنى وما يقوم به من أعمال فى مساعدة الحكومة لرفع المعاناة على المواطن البسيط.
ودعا المحافظ إلى استغلال المقومات التى تمتلكها المحافظة لجذب المشروعات الاستثمارية من مناطق صناعية وبنية تحتية، فضلاً عن مطار أسيوط الدولى وشبكة المواصلات الداخلية والخارجية من طرق رئيسية وفرعية تربط المحافظة بجميع مناطق الجمهورية وموانئ البحر الأحمر، موضحاً تواجد العديد من المشروعات والاستثمارات فى مجالات مختلفة بـ 6مدن صناعية تمتلكها المحافظة.
ولفت حماد إلى أن أسيوط تتمتع باستقرار سياسى وأمنى ما يجعل فرصة الاستثمار بها كبيرة، مشيراً إلى أن أسيوط تحتاج إلى دعم حقيقى لتنمية واقعية أرضها للنهوض بأبنائها مؤكداً على دعم المحافظة لجميع المشروعات والعمل الخدمى والتطوعى للمجتمع المدنى طالما لا يمس القانون والأعراف فى البلاد.