الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الاعتصام يمنع وزير الصحة من دخول مكتبه




  دخل اعتصام العاملين بوزارة الصحة يومه التاسع على التوالى مطالبين بحقهم فى التعيين على الرغم من حصولهم على الدرجة الوظيفية إلا أن وزارة الصحة لم تستجب لطلباتهم، كما أن الدكتور فؤاد النواوى وزير الصحة لا يذهب إلى الوزارة خوفاً من الاحتكاك بهم.
 
المعتصمون اتخذوا من فناء الوزارة مقراً دائماً لهم إلى أن تتم الاستجابة، حيث أقاموا الخيام وعلقوا اللافتات التى تطالب بسرعة تعيينهم واسترداد حقوقهم وضرورة تطهير الوزارة من الفاسدين من مساعدى الوزير ووكلاء الوزارة.
 
وأكد المعتصمون العاملون بصندوق تحسين الخدمات الذين يصل عددهم إلى أكثر من 3 آلاف شخص أن الوزير لم يقابلهم ولم يلتق بهم أو يستمع إلى شكواهم، كما أن مطالبهم مشروعة، حيث إن الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة منحهم الدرجة الوظيفية إلا أن الوزارة تتعسف من تعيينهم.
 
وأضاف المعتصمون: إنهم مستمرون فى الاعتصام إلى أن تتم الاستجابة إلى طلباتهم.
 
وفى السياق ذاته حضر أحد الآباء ومعه ابنه محمد عماد جابر إبراهيم، حيث يعانى ابنه من التهاب مناعى بالأوعية يؤدى إلى تساقط جلد أصابعه كما تم سقوط أحد أصابع يده وقد قرر الأطباء ضرورة علاج الطفل بالخارج إلا أن الوزارة رفضت طلب علاجه الأمر الذى دفع الأب للحضور إلى الوزارة والاعتصام مع العاملين لأخذ حقه.