الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عاكف : لم ارشح الشاطر للرئاسة




 
قال محمد مهدى عاكف المرشد العام السابق للجماعة «إن أغبى ما فعله فلول النظام السابق والنظام الحالى هو ترشيح نائب رئيس الجمهورية السابق اللواء عمر سليمان لرئاسة الجمهورية، ويدل على أن هناك مجموعة تعتقد أنها عبقرية رغم تمتعها بغباء منقطع النظير».
 
وأضاف القيادى الإخوانى البارز فى تصريحات صحفية أن الرهان الأول والأخير أصبح على الشعب، الذى قال كلمته، فأسقط مبارك وتيقظ لكل الالاعيب التى يحاول البعض أن يضحك عليه بها، وعرف جيدًا أين مصلحته ومع من، وأصبح من المعيب محاولة اللعب به مرة أخرى بترشيح أشخاص معروف من يقف وراءهم ومن اليد التى تدعمهم.
 
وفيما يخص إعلان الجماعة ترشيح الشاطر، أكد عاكف أنه لم يرشحه ولم يكن سبباً فى هذا القرار، ولكن الكلمة كانت للحزب، موضحاً أنه ليس له أى دخل بهذا الموضوع، لأن سلطته التنفيذية انقطعت عن الجماعة، منذ تولى الدكتور محمد بديع منصب المرشد العام.
 
وعند سؤاله عما إذا كان أيد اختيار ترشيح الشاطر بصفته عضواً فى مجلس شورى الإخوان، أجاب أنه قال رأيه فعلاً كعضو مجلس شورى، مردفًا أنه يود الاحتفاظ به لنفسه.
 
وعما إذا كان يتوقع فوز الشاطر بمنصب رئيس الجمهورية، لفت عاكف إلى أنه يتمنى أن يفوز مَنْ يجمع الشعب على اختياره، حتى لو كان شخصًا آخر غير الشاطر، أو حتى غير إسلامي. كما أكد أن الشعب نفسه أصبح واعيًا وسوف يختار مَنْ فى صالحه.