الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تخصيص مستشفى «دنشال» فى علاج أمراض الكبد




تم إسناد أعمال تحويل مستشفى دنشال التكاملى للتخصص فى علاج أمراض الكبد، للهيئة الهندسية للقوات المسلحة على أن تنتهى منه خلال 12 شهرا، بتكلفة 24 مليون جنيه، للمرحلة الأولى يأتى ذلك فى إطار تحويل بعض مستشفيات التكامل المتواجدة بمدن ومراكز محافظة البحيرة الى مستشفيات متخصصة.
جاء ذلك خلال اجتماع اللواء مصطفى هدهود، محافظ البحيرة، ومسئولي وزارة الصحة، لوضع الخطوات التنفيذية والمخطط الزمنى لتطوير مستشفى التكامل الصحى بدنشال وتحويله إلى مستشفى متخصص فى أمراض الكبد والفيروسات كمركز بحثى فى هذا المجال.
وأعلن المحافظ عن موافقة الدكتور عادل العدوى، وزير الصحة، على دعم مستشفى النوبارية ورفع كفاءة المنظومة الصحية به من خلال تقديم دعم مالى 500 ألف جنيه لاستمرار التعاقد مع الأطباء والاستشاريين واستمرار تشغيل العناية المركزية بـ8 أسرة، وحضانات الأطفال، والعيادات الخارجية»، بالإضافة إلى دعم المستشفى بجهاز أشعة مقطعية «c.t» لخدمة مصابى الحوادث ورفع كفاءة مبانى المستشفى وغرف إقامة المرضى.
وطالب هدهود بالتنسيق مع وزارة الصحة لتزويد مستشفى حوش عيسى بجهاز أشعة مقطعية لاستخدامه لصالح أهالى مركز وقرى حوش عيسى وأبو المطامير والدلنجات وبدر.