الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يستغنى عن صلاح وإسلام.. والعميد يختار 24 لاعبا للموسم الجديد




يعقد مجلس ادارة نادى الزمالك برئاسة مرتضى منصور اجتماعا مهماً مساء اليوم يناقش فيه قرار الجهاز الفنى بقيادة حسام حسن بالاستغناء عن صلاح سليمان واسلام عوض واستبعادهما من قائمة الفريق للموسم المقبل وهو ما يتحفظ عليه أعضاء المجلس الأبيض خاصة فيما يتعلق بالمدافع صلاح سليمان حيث اكد أحمد مرتضى منصور المتحدث الرسمى باسم المجلس أنه من الأفضل اعارة اللاعب لأحد الأندية لنهاية الموسم يعود بعدها للفريق الأبيض من جديد.
كما يبحث المجلس فى اجتماعه ازمة معسكر الفريق الخارجى بعد تعذر السفر إلى النمسا كما كان من قبل فى ظل صعوبة استخراج تصاريح الدخول للنمسا ورفض فكر السفر إلى تركيا حيث تجرى اتصالات بأكثر من دولة اوروبية وعربية خاصة الامارات على ان يكون البديل معسكرا داخليا بالاسكندرية
فى الوقت نفسه تجرى محاولات اخيرة مع نادى سموحة لاقناعهم بالتخلى عن طارق حامد ونفس المحاولات مع ادارة نادى حرس الحدود للحصول على خدمات أحمد صبرى.
فى سياق آخر رحب الجهاز الفنى باللعب معا للأهلى فى كأس السوبر يوم 14 من الشهر المقبل على ملعب استاد القاهرة حيث اكد حسام حسن انه على استعداد للعب فى اى توقيت وعلى اى ملعب مؤكدا انه يقدر الظروف التى تمر بها البلاد فى الوقت الحالى لكن ذلك لايعنى انه يقلل من امكانيات الأهلى ولاينسى مطلقا انه بطل الدورى فى المواسم السبعة الاخيرة.
وكان الجهاز الفنى بقيادة حسام حسن اعلن قائمة الفريق للموسم الجديد التى ستضم 24 لاعبا فوق السن و5 تحت السن بعد اتخاذه قرار بالاستغناء عن اسلام عوض وصلاح سليمان وهو ما انفردت به روز اليوسف فى اعدادها السابقة كما وافق حسام حسن على رحيل محمد ابراهيم حيث سيحترف الاخير بنادى مارتيمو البرتغالى.
واكد العميد ان قراره بالاستغناء عن الثنائى اسلام وسليمان راجع لوجود اكثر من لاعب بمركزهما ولا يعنى ان مستواهما سىء لكن المنضمين للفريق افضل منهما كما ان هناك قرارا مسبقا من المجلس والجهاز الفنى السابق الذى كان يقوده ميدو بالاستغناء عنهما.
واوضح المدير الفنى للفريق الابيض ان القائمة ضمت كلا من: أحمد الشناوى ومحمد أبو جبل ومحمود جنش لحراسة المرمى ورضا العزب و عمر جابر و حازم إمام و إسلام جمال وحمادة طلبة و أحمد دويدار وعلى جبر و محمد عبد الشافى وصالح موسى للدفاع.
وفى خط الوسط معروف يوسف و إبراهيم صلاح و محمد كوفى و محمدشعبان وأيمن حفنى و أحمد عيد عبد الملك ومؤمن زكريا.
والمهاجمون: باسم مرسى  وخالد قمرو أحمد على و عبدالله سيسيه.
و5 لاعبين تحت السن هم:
ياسر إبراهيم و أحمد سمير ومصطفى فتحى و محمد عبد المجيد ومحمد الرازق بازوكا.
وتقرر ان يواصل الفريق تدريباته اليومية على ملعبه بميت عقبة لحين تحديد موعد السفر على ان يخوض الفريق لقاء وديا غدا الجمعة على ملعبه مع احد فرق الدرجة الاولى جار الاتفاق عليها حيث ينتظر ان يشهد الظهور الاول للثنائى عبدالله سيسيه واسلام جمال احدث الصفقات المنضمة للفريق الابيض وذلك بعد انتظام الثنائى فى تدريبات الفريق الابيض.
وأكد حسام انه سيبدأ مرحلة اللقاءات الودية مع فرق من الدرجة الاولى والدورى الممتاز اعتبارا من الاسبوع المقبل مشير إلى انه خاطب فرقا كثيرة من الدرجة للعب معها لكنها اعتذرت مثل الشمس والإنتاج الحربى.
وكان الفريق خاض لقاءه الودى الرابع خلال فترة الإعداد للموسم الجديد أمام ضيفه 6 أكتوبر على ملعبه بميت عقبة انتهى بثنائية نظيفة سجلها أحمد عيد عبد الملك وباسم مرسى وحرص الجهاز الفنى على الدفع بمعظم لاعبيه على مدار شوطى اللقاء باستثناء صلاح سليمان الذى تم الاستغناء عنه  حيث شارك محمد ابوجبل فى الشوط الاول وامامه رضا العزب وحمادة طلبة وعلى جبر وصالح موسى وفى الوسط أحمد سمير ومعروف يوسف وإبراهيم صلاح وأيمن حفنى وفى الهجوم أحمد عيد عبد الملك وأحمد على ودفع حسام فى الشوط الثانى بمحمود جنش وأحمد توفيق ومحمد كوفى ومحمد شعبان وباسم مرسى ومحمد عبد المجيد واسلام عوض فى آخر ظهور له بالفانلة البيضاء.
على صعيد آخر يستقبل فريق الزمالك لكرة اليد نظيره فريق الأهلى على صالة عبد الرحمن فوزى بميت عقبة ضمن لقاءات الجولة الرابعة بالدورى الممتاز المرتبط حيث يأمل اصحاب الزى الابيض فى تحقيق انتصار يعوض خسارتهم فى الجولة الاولى والثانية أمام أصحاب الجياد وسبورتنج بالإسكندرية بعد خوضهم لقاء الشمس بالامس على صالة عبد الرحمن فوزى وعقب قرار مجلس الادارة باقصاء ممدوح هاشم المدير الفنى وتكليف حسام غريب رئيس الجهاز بالاشراف على الفريق لحين تعيين مديرا فنيا جديدا.