الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الأوقاف محذراً «السلفيين»: زمن «الأهل والعشيرة» انتهى




كتبت - ولاء حسين


خلال توقيعه بروتوكول تعاون مع وزير الرى بشأن ترشيد استخدام المياه، عبر وزير الأوقاف محمد مختار جمعة عن استيائه الشديد مما تنتهجه الجماعة السلفية حاليًا من استغلال المساجد سياسياً، وشدد على أن الوزارة لم ولن تعقد أى صفقات سياسية لا مع السلفيين وليست أى فصيل غيرهم، بل وقامت الوزارة بتصعيد معركتها مع ياسر برهامى القيادى بالدعوة السلفية إلى النيابة بعد تحويل محضرين حرروا ضده من الوزارة إلى جنحة لتجاوزه القانون واعتلائه المنبر دون تصريح.
وأضاف الوزير فى مؤتمر صحفى على هامش توقيعه بروتوكولاً مع وزير الرى بأن الوزارة قررت ضم جميع مساجد الدعوة السلفية للأوقاف بعدما لم يلتزموا بما وعدوا به من قبل وإعلان انهم لن يتجاوزوا القانون، ومخالفة أحد رم زهمن لذلك هو تأكيد لأنهم أما لا كحلمة لهم أو غير متحكمين فى من ينتمون إليهم.
وحذر الوزير السلفيين من تكرار أخطاء الإخوان مؤكدًا ان الوزارة ليس لديها منا تخفيه ولا أإحد فوق الدولة وأن على السلفيين ان يعرفوا أن مسألة الاستقواء بالأهل والعشيرة زمن قد ولي.
ولفت إلى أن الوزارة بصدد الانتهاء من مشروع القانون الخاص بمنع التعدى على الوقف، وتغليظ العقوبة بالتعاون مع الأزهر الشريف، لافتًا إلى أن هذه الجريمة بالتعدى على الوقف لا تسقط بالتقادم ومثلها مثل التعدى على أملاك الحولة أو طرح النهر أو النيل.