الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«القومي للاتصالات» يضع ضوابط لطرح شبكة افتراضية للمحمول








أكد المهندس عقيل بشير رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات أن وزير الاتصالات أكد طرح رخصة الشبكة الافتراضية للمحمول في موعدها المحدد قبل نهاية العام.

 

وأشار بشير إلي أن الشركة المصرية للاتصالات ستنافس عليها ولكن بعد دراسة الشروط والقوانين التي سيتم الإعلان عنها من قبل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

 

أوضح بشير أن تنظيم الاتصالات قام بتشكيل لجنة فنية ومالية وقانونية لوضع الضوابط والمحددات لتقديم الخدمة، علي أن تنتهي اللجنة من إعداد كراسة الشروط والمواصفات المرتبطة بطرح هذه الرخصة في موعد أقصاه ثلاثة شهور.

 

مبينا أن الشركة المصرية ستنافس عليها مثل باقي الشركات التي ستتقدم للمنافسة علي هذه الرخصة.

 

وكان الدكتور محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد أوضح في وقت سابق أن جهاز تنظيم الاتصالات يضع حاليا ضوابط الرخصة الافتراضية للمحمول التي سيتم علي ضوئها طرح الرخصة، موضحا أن الفرصة متاحة للجميع للتقدم للرخصة وفقا لتلك الضوابط.

 

وأضاف: إن خدمة الموبايل بانكنج أو السداد وتحويل الأموال من خلال المحمول في انتظار التصديق عليها لتكون جاهزة للطرح.

 

وكان مجلس إدارة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قد وافق من حيث المبدأ في الاجتماع الذي عقده الشهر الماضي علي طرح رخصة مشغلي شبكات المحمول الافتراضية.

 

وقرر الجهاز تشكيل لجنة فنية ومالية وقانونية لوضع الضوابط والمحددات لتقديم الخدمة، علي أن تنتهي اللجنة من إعداد كراسة الشروط والمواصفات في موعد غايته ثلاثة أشهر من تاريخ صدور قرار المجلس.

 

وكان قد أعلن اكثر من تحالف دخول المنافسة أبرزهم علي الاطلاق تحالف قطري، والشركة السعودية للاتصالات التي أعلنت تقدمها للمنافسة علي الرخصة الافتراضية للمحمول حال طرح كراسة الشروط التي يعكف الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات علي وضع بنودها والإعلان عنها خلال أسابيع.

 

إضافة إلي أن تحالف الشركة السعودية للاتصالات الذي كان قد تقدم للحصول علي رخصة المحمول الثالثة، منذ عدة سنوات ينوي المنافسة علي الرخصة الافتراضية التي تطرح للمرة الأولي في مصر، مؤكدا عزم شركة أوراسكوم تيليكوم المنافسة علي الرخصة خاصة بعد اتمامها صفقة بيع اسهم موبينيل لشركة فرانس تيليكوم، واحتفاظها بنسبة 5 % فقط.