الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ألمانيا تسعى لتصحيح صورتها العالمية أمام أسكتلندا




حالة من الترقب تسود القارة الأوروبية مهد كرة القدم قبل ساعات قليلة من انطلاق ضربة البداية للتصفيات المؤهلة لبطولة يورو 2016 التى تشهد العديد من المواجهات القوية التى من المنتظر أن تحفل بالقوة والندية.. 53 منتخبا يمثلون القارة العجوز تم تقسيمهما إلى 9 مجموعات متفاوتة القوة وسيصعد أول وثانى كل مجموعة مباشرة إلى اليورو بالاضافة إلى صاحب أفضل مركز ثالث فى جميع المجموعات على أن يدخل باقى المنتخبات التى حصلت على المركز الثالث فى ملحق يصعد منه 4 منتخبات ليصبح إجمالى المتأهلين 23 فريقا ينضم إليهما فرنسا البلد المضيف.. وتنطلق الليلة مباريات الجولة الأولى بالتصفيات بثمانى لقاءات لعل أبرزها مواجهات ألمانيا مع اسكتلندا والبرتغال مع ألبانيا.


ألمانيا وإسكتلندا
يستضيف بطل العالم منتخب ألمانيا نظيره الاسكتلندى فى مباراة بالمجموعة الرابعة يسعى خلالها المانشفت لتصحيح صورته العالمية بعد خسارته القاسية منذ أيام أمام المنتخب الارجنتينى بأربعة أهداف مقابل هدفين فى المباراة الودية التى جمعت المنتخبين بأرض الماكينات.
ويسعى يواخيم لوف المدير الفنى للمنتخب الألمانى لعلاج الاخطاء التى ظهرت على الفريق خلال مباراة التانجو والتى أبرزها سوء التمركز الدفاعى والبطء فى نقل الكرة والتسرع فى إنهاء الهجمات.. ويعانى لوف من أزمة كبيرة تتمثل فى تعرض العديد من النجوم إلى الإصابات والإرهاق وعلى رأسهم مسعود اوزيل وماتس هوميلز وجيروم بواتينج وباستيان شفاينشتايجر وسامى خضيرة وجوليان دراكيسلر بالإضافة لاعتزال كل من القائد فيليب لام والمهاجم الهداف ميرسلاف كلوزه.. على الجانب المقابل فإن المنتخب الإسكتلندى سيكون أقصى طموحه هو الخروج بنقطة التعادل من أمام أبطال العالم.. وفى نفس المجموعة يلعب منتخب جورجيا مع ايرلندا وجبل طارق مع بولندا.


البرتغال وألبانيا
يواجه المنتخب البرتغالى منتخب ألبانيا فى المجموعة التاسعة الليلة.. وعقدته الأولى تتمثل فى ضرورة مصالحة عشاقهم بعد الأداء السيئ جدا فى المونديال الأخير والخروج من الدور الأول.. اما العقدة الثانية وهى الأهم والأصعب والمسماة «عقدة رونالدو» حيث تعرض المنتخب البرتغالى للكثير من الانتقادات الحادة خلال الأشهر الأخيرة بسبب اعتماده الكامل على نجمه الابرز كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسبانى للدرجة التى دفعت البعض للتأكيد أن وجود رونالدو داخل الفريق أهم من الجميع بمن فيهم المدير الفنى باولو بينتو.. لكن الفرصة الليلة ستكون سانحة أمام بينتو للتخلص من تلك المشكلة بعدما ابعد القدر رونالدو عن المباراة للإصابة حيث بات على المدرب أن يقدم مباراة جيدة ويحقق فوزًا مريحًا ليثبت أمام العالم ان البرتغال ليست رونالدو فقط.. ومن المتوقع أن يعول بينتو فى اللقاء على مجموعة من اللاعبين أصحاب الخبرات والمهارات أمثال لويس نانى وجواو موتينيو وميجيل فيلوسو وفاريلا بالإضافة للمدافع القوى بيبى.. على الجانب المقابل فإن المنتخب الالبانى ليس لديه طموحات كبيرة وربما تكون نقطة التعادل هى أقصى أمانيه من اللقاء.. وفى لقاء آخر بنفس المجموعة يستضيف المنتخب الدنماركى صاحب السمعة العالمية الطيبة نظيره الارمينى.. وفى المجموعة السادسة تقام الليلة ثلاثة لقاءات حيث تلعب المجر مع ايرلندا الشمالية واليونان مع رومانيا وجزر فارو مع فنلندا.