السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرئيس: المواطن صاحب الكلمة الأولى فى اختيار من يمثله فى البرلمان




تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسى اتصالاً هاتفياً من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أشادت فيه بالعلاقات بين البلدين، والفرص الواعدة لتعزيز التعاون الثنائى، وصولاً بهذه العلاقات إلى آفاق أرحب. كما أشادت ميركل بالجهود المصرية الدءوبة التى تم بذلها من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار وتحقيق التهدئة فى قطاع غزة.
من جانبه أشاد الرئيس بتجربة ألمانيا الاقتصادية وبدورها الحضارى والتكنولوجى واستعرض تطورات الأوضاع فى مصر والانحياز لإرادة الشعب المصرى فى ثورة الثلاثين من يوليو التى أسفرت عن توافق القوى الوطنية المصرية على خارطة المستقبل. حيث تم إنحاز الاستحقاقين الأول والثانى منها، والمتمثلين فى إقرار دستور يعكس طموحات وآمال المصريين، وإجراء الانتخابات الرئاسية، مشيراً إلى أنه جار الإعداد لتنفيذ الاستحقاق الثالث والخاص بالانتخابات البرلمانية، ومؤكداً أن المواطن المصرى هو صاحب الكلمة الأولى فى اختيار من سيمثله فى البرلمان الجديد.
تناول الاتصال أيضاً استعراض مختلف القضايا الإقليمية والأوضاع الراهنة فى منطقة الشرق الأوسط لا سيما ما يتعلق بمكافحة الإرهاب ومواجهة انتشار التنظيمات الإرهابية والجماعات المتطرفة، من خلال استراتيجية عالمية موحدة تتضافر فيها جهود المجتمع الدولى لدحر الإرهاب والعمل على اجتثاث جذوره.
وفى نهاية الاتصال وجهت المستشارة الألمانية الدعوة للرئيس لزيارة ألمانيا لتدعيم أواصر التعاون بين البلدين والارتقاء بها إلى مستوى أكثر تميزاً ولاسيما على الصعيد الاقتصادى.
كما استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس بيورج بريندى وزير خارجية النرويج.
وأكد إيهاب بدوى أن اللقاء تطرق لترتيبات استضافة مصر لمؤتمر إعادة إعمار غزة والذى سيتم عقده برعاية مصرية - نرويجية مشتركة وأكد الرئيس الارتباط الوثيق فيما بين جهود إعادة الإعمار وبين تحقيق تسوية نهائية تضمن عدم تكرار نشوب هذا الصراع.

السيسى يكلف الجنزورى بتشكيل فريق استشارى لرئيس الجمهورية

كتب - أحمد عبد العظيم
علمت «روزاليوسف» أن رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى ناقش مع كمال الجنزورى رئيس الوزراء الأسبق تشكيل فريق استشارى سياسى لرئيس الجمهورية على أن يتولى الجنزورى تلك المهمة بتقديم اقتراحاته للرئيس خلال أيام للاتفاق على القائمة النهائية الخاصة بالفريق والذى سيضم ما بين 6 و  8 مستشارين.
وأكدت مصادر أن الفريق سيضم 2 من الشباب العاملين فى المجال السياسى علاوة على 3 من الرموز الحزبية ومنهم ممثل لحزب الوفد وآخر للمصريين الأحرار وسوف يتم مخاطبة الأحزاب لترشيح أكثر من اسم للاختيار منهم، أما باقى الفريق فسيكون من السياسيين المستقلين سواء من الممارسين أو الأكاديميين.
وفى الإطار ذاته قالت المصادر إنه سيتم تشكيل لجنة تحت اشراف رئيس الجمهورية مباشرة من أجل تسهيل الاستثمارات وتذليل جميع العقبات أمام رجال الأعمال ورءوس الأموال بغرض الدفع بعجلة الاقتصاد.