الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الدفاع يصدق على قبول دفعة جديدة من المجندين




صدق الفريق أول صدقى صبحي، القائد العام ووزير الدفاع والإنتاج الحربى، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المجندين مرحلة يناير ٢٠١٥ اعتبارًا من ٢٧ سبتمبر ٢٠١٤.
أعلن ذلك اللواء محيى الدين كمال عبدالعليم مدير إدارة التجنيد والتعبئة خلال مؤتمر صحفى عقد بإدارة التجنيد والتعبئة للإعلان عن بدء قبول دفعة جديدة من شباب مصر، لتأدية الخدمة العسكرية وتشمل الشباب من حملة المؤهلات المختلفة مرحلة يناير ٢٠١٥
وقال: إن المطلوبين من حملة المؤهلات العليا:» مواليد من ١ يوليو حتى ٣١ ديسمبر من جميع السنوات حتى عام ١٩٩٤، وخريجى جميع الكليات والمعاهد العليا (حكومى/خاص) الحاصلين على مؤهلهم الدراسى خلال الفترة من أول فبراير ٢٠١٤ حتى آخر يوليو ٢٠١٤ ،وخريجى كليات الطب (البشرى/الأسنان/العلاج الطبيعى/الطب البيطرى/التمريض) الذين أنهوا سنة الامتياز/مدة التدريب خلال تلك الفترة من أول فبراير ٢٠١٤ حتى آخر يوليو ٢٠١٤، والمتخلفين من سنوات سابقة».
وأضاف: «أنه سيتم استقبال الشبان بمكاتب التجنيد والتعبئة اعتبارا من ٢٢أكتوبر ٢٠١٤على أن يتم تسجيلهم وإجراء الكشف الطبى بمناطق التجنيد والتعبئة اعتبارا من ٥ نوفمبر وحتى ٢٤ نوفمبر ٢٠١٤.
وبالنسبة للمطلوبين من حملة المؤهلات المتوسطة هم مواليد أشهر (يناير/فبراير/مارس ) من عام١٩٩٥ خريجو العام الدراسى ٢٠١٣/٢٠١٤ ،ومواليد أشهر (يناير/فبراير/مارس) من مواليد سنوات سابقة حتى عام ١٩٩٤ خريجو العام الدراسي٢٠١٣/٢٠١٤ والمتخلفون من سنوات سابقة مشيرا إلى أنه سيتم استقبالهم بمكاتب التجنيد والتعبئة اعتبارا من ٢٧ سبتمبر ٢٠١٤على أن يتم تسجيلهم وإجراء الكشف الطبى بمناطق التجنيد والتعبئة اعتبارا من ١١أكتوبر ٢٠١٤ حتى ٤ نوفمبر ٢٠١٤.
وعن المطلوبين من حملة المؤهلات فوق المتوسطة أوضح أن المطلوبين هم مواليد 1/7 حتى 31/12 من جميع السنوات حتى عام ١٩٩٤ الحاصلين على مؤهلهم الدراسى خلال الفترة من أول فبراير ٢٠١٤ حتى آخر يوليو ٢٠١٤ ، والمتخلفون من سنوات سابقة مشيرا إلى أنه سيتم استقبالهم بمكاتب التجنيد والتعبئة اعتبارا من ١٥ نوفمبر ٢٠١٤ على أن يتم تسجيلهم وإجراء الكشف الطبى بمناطق التجنيد والتعبئة اعتبارا من ١٥ نوفمبر ٢٠١٤ على أن يتم تسجيلهم وإجراء الكشف الطبى بمناطق التجنيد والتعبئة اعتبارا من ٢٥ نوفمبر ٢٠١٤ وحتى ٢٧ نوفمبر 2014.
وبشأن غير ذوى المؤهلات أضاف: إن المطلوبين هم مواليد أشهر (يناير/فبراير/مارس) من عام ١٩٩٥ والمتخلفون من سنوات سابقة وسيتم استقبالهم بمكاتب التجنيد والتعبئة اعتبارا من يوم ١٧ نوفمبر ٢٠١٤ على أن يتم تسجيلهم وإجراء الكشف الطبى بمناطق التجنيد والتعبئة التابعة لهم فى الفترة من ٢٩ نوفمبر ٢٠١٤ حتى ١٠ديسمبر ٢٠١٤.
وأكد مدير إدارة التجنيد أن المستندات المطلوبة هى بطاقة الرقم القومى وبطاقة الخدمة العسكرية الوطنية وأصل شهادة الميلاد أو المستخرج الرسمى منها وصحيفة الحالة الجنائية من القسم أو المركز التابع له الشاب وأصل المؤهل الدراسى لجميع المؤهلات.
وفى سياق متصل قال اللواء محيى الدين كمال عبدالعليم: إنه تم تصميم ونشر موقع لإدارة التجنيد والتعبئة على شبكة المعلومات العالمية «الإنترنت» يوضح الخدمات والتيسيرات التى تهم الشباب المقبل على التجنيد من جميع الفئات وكذلك الخدمات التى تهم الشباب والمواطنين سواء المقيم بالداخل أو مع ذويهم بالخارج وذلك على العنوات التالى:
www.tagned.afmic.gov.eg