الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك «الجريح» يخشى من كمين الداخلية فى ليلة البحث عن بديل عبدالشافى




كتب - عبدالستار عبدالعظيم

تستكمل اليوم مباريات الجولة الرابعة لبطولة الدورى بإقامة ثلاث مباريات ساخنة تبدأ فى الثالثة عصرا بلقاء دمنهور مع مصر المقاصة باستاد دمنهور يعقبها فى الخامسة والربع  مساء لقاء الإسماعيلى وبتروجت على ملعب الاول بالإسماعيلية.
وتختتم مباريات اليوم بلقاء السهرة والمتابعة الجماهيرية فى السابعة والنصف مساء المقرر ان تجمع الزمالك الجريح مع ضيفه الداخلية باستاد الدفاع الجوى.
الزمالك ـــــ الداخلية
يستقبل الزمالك الجريح فى هذه الجولة فريق الداخلية متصدر جدول المسابقة برصيد 7 نقاط فى لقاء مهم للزمالك وصعب على الداخلية وتأتى أهمية المباراة للزمالك لرغبة الجهاز الفنى بقيادة حسام حسن واللاعبين مصالحة الجماهير وتعويض الاخفاق الأخير والتعادل فى الجولة الماضية مع الشرطة  سلبيا فى لقاء توقع الجميع فوز الزمالك بأهداف غزيرة لفارق الامكانات الفنية بين الفريقين.
ويسعى الزمالك الليلة العودة لسكة الانتصارات وتعويض ضياع نقطتين فى صراع الفريق على بطولة الدورى هذا العام.
وحرص الجهاز الفنى للأبيض عقد جلسة مع اللاعبين لتحذيرهم من صعوبة المباراة التى تأتى أمام فريق منظم متوقع أن يلجأ للطرق الدفاعية والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.
ويغيب عن الزمالك اليوم لاعبه محمد عبدالشافى لأول مرة منذ سنوات بعد اعارته لأهلى جدة السعودى ومن المتوقع ان يدفع الجهاز الفنى بأحمد سمير أو صالح موسى لتعويض رحيل عبدالشافى.
والتشكيل المتوقع للزمالك فى حراسة المرمى أحمد الشناوى وفى خط الدفاع على جبر ومحمد كوفى وحازم أمام كظهير أيمن وأحمد سمير (صالح موسى) فى الجبهة اليسرى وفى خط الوسط إبراهيم صلاح وطارق حامد وأيمن حفنى ومؤمن زكريا.
وفى خط الهجوم الثنائى عبدالله سيسيه وأحمد على (باسم مرسى) مع ادخار عمر جابر ومصطفى فتحى واحمد عيد عبدالملك.
ومن جهته أكد طارق سليمان المدرب العام للزمالك صعوبة المباراة وجاهزية فريقه للفوز الذى لا نملك بديلاً عنها لتعويض التعادل الأخير أمام الشرطة ومصالحة الجماهير.
وتابع سليمان: أن الجهاز الفنى عالج اخطاء الشرطة فى اللقاء الودى للفريق أمام الرى والتركيز على الاختراق من الأطراف والعمق فى حال لجوء الفرق إلى الطرق الدفاعية بعشرة لاعبين مثلما حدث فى مباراة الشرطة الأخيرة.
فى المقابل حرص فريق الداخلية الدخول فى معسكر مغلق بالقاهرة استعدادا للمباراة ووعد مجلس إدارة النادى برئاسة اللواء عادل رفعت اللاعبين بصرف مكافآت خاصة حال تحقيق نتيجة ايجابية أمام الزمالك.
وطالب الجهاز الفنى للداخلية بقيادة علاء عبدالعال اللاعبين بالتركيز الشديد طوال المباراة وغلق مفاتيح لعب المنافس من الجهة اليمنى وفرض رقابة لصيقة على أيمن حفنى.
ويخوض الداخلية مبارياته بطريقة  4/3/2/1 ونجح الفريق فى تحقيق الفوز على المقاولون العرب ودمنهور وتعادل فى الجولة الماضية أمام طلائع الجيش ليتصدر الدورى برصيد 7 نقاط بينما يحتل الزمالك المركز السابع برصيد 4 نقاط بالفوز على الجيش والتعادل أمام الشرطة.
الإسماعيلى ـــــ بتروجت
يخوض الإسماعيلى بنقطة تحت الصفر يتذيل جدول الدورى بقرار من الاتحاد الدولى للعبة بخصم 6 نقاط من رصيده بسبب مستحقات متأخرة مباراة مهمة أمام بتروجت فى لقاء يطمع فيه الدراويش بمواصلة انتصاراته بعد الفوز على الجونة فى الجولة الماضية واقتناص النقاط الثلاث.
ويغيب من الإسماعيلى فى مواجهة اليوم الثنائى حسنى عبدربه وعمر الوحش بداعى الإصابة.
والتشكيل المتوقع للإسماعيلى عصام الحضرى فى حراسة المرمى وأمامه رباعى الدفاع شوقى السعيد وعبدالرحمن حسان واحمد سمير فرج.
وفى خط الوسط عمرو السولية ومحمد عبدالعزيز ومحمد زيكا وابراهيم حسن وفى الهجوم جون انطوى وكلاتشى.
فى المقابل يبحث بتروجت تحقيق نتيجة ايجابية والخروج من النفق المظلم بعد الخسارة فى آخر جولتين أمام الاتحاد السكندرى ورجاء مطروح والتعادل أمام وادى دجلة ويحتل بتروجت المركز الخامس عشر بنقطة واحدة.
ومن جهته حذر مختار مختار المدير الفنى اللاعبين من صعوبة المباراة وضرورة تحقيق نتيجة ايجابية اليوم للخروج من عنق الزجاجة وحرص الجهاز الفنى للفريق البترولى على تهيئة اللاعبين نفسيا قبل المباراة لنسيان الهزائم الأخيرة.
دمنهور ـــــ المقاصة
يحل المقاصة رابع الدورى بـ 7 نقاط ضيفا ثقيلا فى هذه الجولة على دمنهور الصاعد حديثا  للدورى والذى يحتل المركز السادس عشر بنقطة واحدة.
ويسعى دمنهور إلى تحقيق أول انتصاراته بالدورى بعدالهزيمة من المصرى فى الجولة الماضية بهدفين دون رد واستغلال عامل الأرض خاصة صراع الهبوط هذا الموسم متوقع أن تشهد منافسة شرسة لهبوط 5 أندية دفعة واحدة مع نهاية الموسم وهذا مايحتاج جمع اكبر عدد من النقاط واستغلال المباريات التى تقام بارض النادى.
على الجانب الآخر يسعى ايهاب جلال المدير الفنى للمقاصة استغلال الدفعة المعنوية للاعبين بعد الفوز على الأسيوطى فى الجولة الماضية بثلاثة أهداف مقابل هدفين لتحقيق نتيجة ايجابية وخطف النقاط الثلاث للمحافظة على المربع الذهبى بالدورى.
ويعول الجهاز الفنى للمقاصة على مزيج من اللاعبين أصحاب الخبرة والشباب أمثال أيمن عبدالعزيز وهانى سعيد وعبدالواحد السيد ثلاثى الزمالك وحسين حمدى وأحمد الشيخ وأحمد بكرى وأحمد حسام ميدو لتحقيق الفوز على دمنهور.