الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المدرب البرتغالى يصل للقاهرة خلال ساعات ويحصل على 50 ألف دولار شهرياً




قرر مجلس ادارة نادى الزمالك برئاسة مرتضى منصور تعيين البرتغالى مانويل دوراتى كمدير فنى للفريق الابيض خلفا لحسام  حسن  الذى قرر المجلس اقالته عقب التعادل مع فريق الداخلية وسيعمل مع  المدير الفنى الجديد محمد صلاح كمدرب عام  وسامى الشيشينى  مدربا  على ان يتم استقدام  مدرب احمال يدعى  مارسيو  ومدرب حراس مرمى من البرازيل مقابل  50  الف دولار راتباً شهرياً.
وكان المجلس  اجتمع عقب المباراة لتحديد  مصير الجهاز الفنى لفريق كرة القدم عقب التعادل السلبى الثانى على التوالى الذى جاء هذه المرة امام فريق الداخلية وتم اتخاذ قرار بالتضحية بالجهاز الفنى قبل العيد  وإقالة التوأم حسام وابراهيم حسن وهو اصر عليه رئيس النادى وتعيين مدير فنى اجنبى جديد حيث تم ترشيح مدير فنى برتغالى هو مانويل دوراتى بالاضافة للبرازيلى كامبوس المدير الفنى السابق للهلال السودانى والفرنسى دينيس لافانى والاسبانى ماكيدا اللذان سبقا لهما تدريب الاتحاد السكندرى حتى تم  الاستقرار فى النهاية على دوراتى الذى وافق  على المهمة وتعهد بالحضور خلال 48 ساعة  على ان يعمل مع المدير الفنى الاجنبى جهاز مصرى يضم محمد صلاح وسامى الشيشينى مع استمرار الجهاز الطبى بقيادة الدكتور مصطفى المنيرى والادارى  مع  رحيل  وليد بدر  ومعهما عبدالحليم على مدير الكرة الفنى.
فى الوقت الذى تمسك   فيه عدد من اعضاء المجلس الابيض بقيادة رحاب ابورجيلة ومصطفى عبد الخالق وشريف منير ومصطفى العمارى اقناع باقى اعضاء المجلس بالابقاء على العميد.
وكان حسام حسن اكد انه لم يتلق اية اتصالات من اعضاء مجلس الادارة تفيد باقالته التى علم بهامن خلال وسائل الاعلام مؤكدا انه يتعامل مع مؤسسة محترمة ولن يقول اى تصريحات قبل ابلاغه رسميا بالقرار الذى سيحترمه فى كل الاحوال.
وقال العميد انه كمدير فنى راض عن ادائه وعمله مشيرا الى ان تعادل فريقه الثانى الذى جاء مع الداخلية هذه المرة جاء رغم السيطرة الميدانية على معظم فترات اللقاء خاصة فى الشوط الاول الذى سنحت فيه عدة فرص هائلة للتسجيل خاصة من الانفراد وجه لوجه بحارس المرمى مثل التى سنحت لمهاجمه خالد قمر لكن لم يتمكن من استغلالها بخلاف تسديدة ايمن حفنى فى الشوط الثانى التى ارتدت من العارضة لداخل الملعب بدلا ان تسكن شباك احمد فوزى.
وقال حسام حسن انه يجتهد قدر الامكان بوضع تشكيل مثالى ملىء بالاوراق الهجومية، كما اجرى فى الشوط الثانى تغييرات هجومية كثيرة املا فى تعديل النتيجة مع اللعب على الاجناب عن طريق تشكيل جبهة فى اليمين عن طريق حازم امام وعمر جابر وفى اليسار عن طريق محمد عبد الشافى ومصطفى فتحى.  وفى سياق اخر منح الجهاز الفنى للفريق راحة 48 ساعة اول وثانى ايام العيد.
 وينتظر اللاعبون الجهاز الفنى الجديد  لتحديد البرنامج الذى سوف يسير عليه  الفريق خلال فترة التوقف.
فى الوقت نفسه اجرى حازم امام اشعة على العضلة الامامية بعد شعوره بالاصابة خلال لقاء الداخلية مع نهاية المباراة لكنه فضل اكمال اللقاء متحاملا على نفسه.