الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فضيحة.. تسريب اختبارات الحكام فى بنى سويف والفيوم




كتب - ياسر صادق

فى غفلة من عضوى لجنة الحكام الرئيسية وجيه احمد والدكتور عزب حجاج تم تسريب اختبار الـ«فيديو تيست» الذى تم اجراؤه الاسبوع الماضى لحكام الدرجتين الثانية والثالثة بمنطقتى بنى سويف والفيوم وذلك عندما ذهب وجيه وعزب الى هناك للاشراف على الاختبار ولم يكن لديهما إلا نسخة واحدة من اسئلة الامتحان فقاما بتكليف ثلاثة اشخاص من لجنتى الحكام فى المنطقتين لتصوير نسخ من اسئلة الاختبار بعدد الحكام الذين سيقومون بتأديته.
فما كان من الثلاثى الا أن قاموا بتسريب الاختبار الى الحكام دون علم عضوى اللجنة الرئيسية.. وبلغت قمة الفوضى أن قام شخص ليس له صفة من بنى سويف بمراقبة إحدى لجان الاختبار التى يؤدى فيها ابن شقيقته الاختبار! وبدأ الحكام فى الحديث عن أن عضوى اللجنة الرئيسية لا يشغل بالهما الا إلقاء المحاضرات فى المناطق والتى يحصلان فيها على 200 جنيه قيمة إلقاء المحاضرة بالاضافة على 50 جنيها عن كل ساعة للاشراف على اختبار اللياقة البدنية الذى يمتد الى ما لا يقل عن اربع ساعات فضلا عن بدلات الانتقال وان كل ذلك يتم بعلم عصام عبدالفتاح عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة ورئيس لجنة الحكام.
الفضائح لم تنتهى عند هذا الحد ففى شمال سيناء وأثناء زيارة مجدى رزق عضو اللجنة الرئيسية لالقاء بعض المحاضرات هناك قام احد الحكام بالشكوى من مدرب اللياقة البدنية فما كان من سكرتير لجنة الحكام بالمنطقة ويدعى ابراهيم على إلا توجيه وابل من السباب الى الحكم الذى لم ينطق الا أن عضو اللجنة الرئيسية مجدى رزق رفض اسلوب سكرتير اللجنة وأكد أنه ليس من حقه أن يكيل السباب الى الحكم وان الاخير من حقه أن يقدم شكوى فيما يخصه، ففوجئ الجميع خلال الاجتماع بأن وجه سكرتير اللجنة وابلا من السباب الى الحكام وللجنة الرئيسية ذاتها.
وقام مجدى رزق بإحالته الى التحقيق والذى لم يتم حتى الآن وقام ابراهيم على بتقديم مذكرة لعصام عبدالفتاح يشرح فيه ما حدث ويوضح وجهة نظره.
من ناحية أخرى قرر معتمد جمال المدير الفنى لمنتخب الناشئين مواليد 97 بدء معسكر جديد اعتبارا من السبت المقبل والذى يستمر حتى 30 أكتوبر من الشهر الجارى ويقام بمركز المنتخبات الوطنية بمدينة السادس من اكتوبر «مشروع الهدف» ويشارك به 26 لاعبا ويخوض المنتخب فى نهاية التجمع مباراة ودية لم يتحدد طرفها بعد كما يقول معتمد جمال، الذى أضاف انها ستكون مع أحد اندية القسم الثانى أوالثالث واشار الى أن نصف عدد اللاعبين الذين قام باختيارهم من العناصر الجديدة والذى يسعى الى مشاهدتهم عن قرب للوقوف على مستواهم واختيار من يتألق منهم فى تكوين الهيكل الاساسى فى حين أن النصف الآخر قد استقر عليه الى حد ما.
وكشف معتمد عن الاجتماع الذى جمعه امس الاول مع جمال علام رئيس اتحاد الكرة فى وجود كل من ايهاب لهيطة وأحمد مجاهد عضوى مجلس الادارة وتم الاتفاق فيه على انطلاق مسابقة 97 فى منتصف الشهر المقبل من الاندية المشاركة فى الدورى الممتاز لتكون دعامة للمنتخب الذى يستعد لتصفيات الامم الافريقية لعام 2016.