الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مجلس الجامعة العربية يعقد جلسة طارئة.. اليوم

مجلس الجامعة العربية يعقد جلسة طارئة.. اليوم
مجلس الجامعة العربية يعقد جلسة طارئة.. اليوم




تبدأ بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية  اليوم، أعمال اجتماع مجلس الجامعة العربية غير العادى بناء على طلب من دولة الكويت الرئيس الحالى للقمة العربية، ودعوة من الامين العام للجامعة نبيل العربى للبحث فى عدد من القضايا الخاصة بتطورات الاوضاع بالمنطقة العربية.
وقال مندوب الكويت لدى الجامعة العربية السفير عزيز الديحانى، فى تصريحات له  إن الاجتماع سيبحث فى موضوعات خاصة بشأن الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على المسجد الاقصى، وكذلك الهجوم الارهابى الذى تعرضت له القوات المسلحة المصرية بشمال سيناء والنظر فى كيفية دعم مصر فى هذا المجال. وأشار الديحانى الى أن المجلس سيناقش أيضا زيارة الوفد الوزارى العربى الذى كان برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتى وبعض وزراء الخارجية والأمين العام للجامعة العربية، الى سويسرا والالتقاء مع المنظمات الدولية وذلك  لمناقشة تطورات الأوضاع فى فلسطين وخاصة فى قطاع غزة بعد العدوان الاسرائيلى الاخير، بالإضافة الى دعم الطلب الفلسطينى فى المحافل الدولية.
وكانت دولة الكويت طلبت عقد اجتماع تشاورى لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين لاطلاعهم على نتائج الزيارة التى قام بها وفد الجامعة مؤخرا الى العراق، إلا ان مندوبية مصر الدائمة لدى الجامعة طلبت اضافة موضوع العملية الارهابية التى حدثت شمالى سيناء الى الموضوعات التى سيبحثها مجلس الجامعة، وبناء على ذلك تقرر اعتبار الاجتماع غير العادى لبحث مجمل القضايا والمستجدات على الساحة العربية. وأكد الديحانى حرص بلاده الرئيس الحالى للقمة العربية على متابعة وتنفيذ جميع القرارات التى تم اتخاذها.
كما أكد الدكتور صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية فى منظمة التحرير الفلسطينية، أن الحكومة الإسرائيلية تتحمل المسئولية الكاملة عن الأوضاع المتردية وانهيار عملية السلام وذلك كنتيجة لاستمرار النشاطات الاستيطانية وفرض الحقائق على الأرض وخاصة فى مدينة القدس المحتلة، والاعتداءات على المسجد الأقصى المبارك.