الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الصحف العالمية تتغنى بالماتادور الإسبانى




 
 
 تغنت وسائل الإعلام الرياضية فى مختلف أنحاء العالم اليوم بالفوز الكبير الذى حققه منتخب إسبانيا على إيطاليا فى نهائى يورو 2012، ليحصد الماتادور لقب البطولة للمرة الثانية على التوالى والثالثة فى تاريخه، مؤكدة أنه لايزال ملكا لكرة القدم فى أوروبا والعالم.
 
 
ووصفت وسائل الإعلام الألمانية الماتادور الإسبانى بأنه لا يقهر واستحق عن جدارة الفوز بكأس الأمم الأوروبية ليواصل مسيرته فى تحقيق الأرقام القياسية.
 
 
وأكدت صحيفة (بيلد) أن إسبانيا هى بطل أوروبا عن جدارة، كما تساءلت عما كان يمكن لمنتخب ألمانيا فعله أمام هذا الفريق الكبير حال تأهله إلى نهائى البطولة القارية.
 
يأتى ذلك فى الوقت الذى أبدت فيه الصحافة الفرنسية تقديرها لمنتخب إسبانيا وطالبت بأن يصبح أداؤه مصدر إلهام لباقى المنتخبات على طريقته الرائعة ولعبه الجماعى الناجح، مبرزة احترامها له لأنه قدم كل ذلك رغم ما تعانى منه مدريد من أزمة اقتصادية.
 
 
وتصدرت كلمة شكرا عنوان صحيفة (ليكيب) مصحوبة بصورة للمنتخب الإسباني، مبرزة الانجاز الذى حققه وكان بمثابة أجمل تكريم لكرة القدم واعتبرت الماتادور أفضل فريق أوروبى فى التاريخ.
 
أما الصحف البريطانية فقالت إن إسبانيا سطرت التاريخ بتقديم درس رائع فى الساحرة المستديرة وبفوزها بكأس الأمم الأوروبية يورو 2012.
 
 
ووصفت (التايمز) لاعبى إسبانيا بأنهم جيل استثنائى وقدموا كرة قدم رائعة تعد درسا فى الساحرة المستديرة، مشيدة بشكل خاص بأداء اللاعبين تشافى هرنانديز وأندريس إنييستا وأن فريق ديل بوسكى حصد البطولة بأناقة.