السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«ليفربول» يسعى للانتقام من «ريال مدريد»

«ليفربول» يسعى للانتقام من «ريال مدريد»
«ليفربول» يسعى للانتقام من «ريال مدريد»




كتب - وليد زينهم

تنطلق الليلة مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات بمسابقة دورى ابطال أوروبا بثمانى مواجهات أبرزها موقعة ريال مدريد الاسبانى وليفربول الانجليزى والتى يحتضنها ملعب سنتياجو برنابيو الشهير فى قلب العاصمة الاسبانية مدريد.
الريال يدخل اللقاء وهو على صدارة المجموعة محققا ثلاثة انتصارات متتالية ويدرك مدربه الإيطالى الكبير كارلو انشيلوتى أن التعادل يضمن له التأهل رسميا إلى الدور التالى لكن الريال لن يلعب على نقطة التعادل بل ان عينه ستكون على الثلاث نقاط فى ظل الحالة المعنوية والفنية العالية التى يتمتع بها الفريق فى الفترة الاخيرة والتى جعلته نظريا المرشح الأوفر حظا لحصد لقب دورى الأبطال ..ومن المتوقع أن يواصل انشيلوتى اعتماده على كتيبة النجوم الذهبية فى الفريق بقيادة البرتغالى الرهيب كريستيانو رونالدو والفرنسى كريم بنزيمة والكرواتى لوكا مودريتش والالمانى تونى كروس هذا بالإضافة إلى عودة الويلزى السريع جاريث بيل المحتملة.
على الجانب المقابل تبدو الامور فى غاية التعقيد بالنسبة لليفربول الذى يسعى لرد اعتباره بعد خسارته فى الجولة الماضية امام الريال بثلاثية على أرضه ووسط جماهيره كما أن نقاط المباراة فى غاية الأهمية بالنسبة للفريق الانجليزى الذى يحتل المركز الثالث فى المجموعة بثلاث نقاط متساويا مع الوصيف لودوجريتس البلغارى والمتذيل بازل فى النقاط.
ويعول برندن رودجرز المدير الفنى للريدز على خبرات بعض نجومه الكبار من اجل التعامل مع المباراة لاسيما الانجليزى ستيفين جيرارد ومواطنه المهارى رحيم ستيرلينج والايطالى ماريو بالوتيللى.
وفى نفس المجموعة يلتقى بازل السويسرى الذى يضم الثنائى المصرى محمد الننى واحمد حمودى مع ضيفه لودوجريتس البلغارى على ملعب سانت جاكوب بارك.
وفى المجموعة الاولى يواجه العملاق الايطالى يوفنتوس المتعثر اوروبيا فريق اوليمبياكوس اليونانى على ملعب يوفنتوس ارينا فى جنوب ايطاليا.. يوفنتوس فى موقف لا يحسد عليه حيث يحتل المركز الثالث فى المجموعة برصيد ثلاث نقاط فقط متخلفا بثلاث نقاط عن المتصدر اتليتكو مدريد الاسبانى ووصيفه اوليمبياكوس.
 وفى نفس المجموعة يذهب اتليتكو مدريد الى بلاد الفايكنج فى قلب السويد لمواجهة مالمو العنيد فى مواجهة صعبة لكلا الطرفين.
فى المجموعة الثالثة يستضيف بنفيكا البرتغالى على ملعب ستاد النور فريق موناكو الفرنسى فى مواجهة من المتوقع ان تحفل بالاثارة والندية بين الفريقين.
وفى نفس المجموعة يحتضن ملعب بيتروفيسكى الروسى مواجهة شرسة بين اصحاب الارض وينيت سان بطرسبرج مع المتألق الالمانى ليفركوزن.
فى المجموعة الرابعة يستضيف العريق الانجليزى ارسنال على ملعبه الامارات نظيره البلجيكى اندرلخت فى مباراة سهلة نظريا لكتيبة المدفعجية.. وفى لقاء اخر يبدو سهلاً نظريا لاصحاب الأرض يستضيف بروسيا دورتموند فريق جالطه سراى التركى .