الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إحباط عملية تهريب سلع مستوردة بمخزن سرى داخل أتوبيسات رحلات

إحباط عملية تهريب سلع مستوردة بمخزن سرى داخل أتوبيسات رحلات
إحباط عملية تهريب سلع مستوردة بمخزن سرى داخل أتوبيسات رحلات




كتب - محمد الغزاوى


تمكن مسئولو  مكافحة التهرب الجمركى بمنفذ الشاحنات الجمركى من ضبط الشاحنة 1347 د.ج.ط و9372 ط.ع.ب محملة بكميات كبيرة من ملابس أجنبية الصنع مخبأة داخل مخزن مصنع ومجهز خصيصا بطول أرضية الشاحنة ومثبت بمسامير بورمة عبارة عن طبلية مجهزة وأسفلها كميات هائلة من الملابس الجاهزة الأجنبية «ترنجات». كما تمكن ضباط مكافحة التهريب وأمن الموانئ من ضبط كميات ضخمة جدا من البضائع الأجنبية والملابس الأجنبية المتنوعة من الماركات العالمية مخبأة داخل مخزن مصنع ومجهز خصيصا بالجزء الخلفى، بعرض الأتوبيسات بعمق 233 سم X 175 سم.
 كان سائقى الأتوبيسات أثناء تواجدهم بمنفذ الرسوة الجمركى وقبل التفتيش شعروا بوجود رجال الجمارك ورجال الشرطة، فحاولوا اقتحام الحواجز الجمركية والهروب معرضين حياة رجال الجمارك والشرطة للخطر، فتم إطلاق طلقات نارية فى الهواء لإيقافهم فلم يستجيبوا، وعليه تم إطلاق طلقات نارية على الإطارات الأمامية والخلفية للأتوبيسات لإيقافهم.
وبفحص الأتوبيسات فى وجود لجنة أمنية جمركية مشتركة تم ضبط 2 طن ملابس عبارة عن 1852 قطعة من سويترات ر جالى وبنطلونات وترنجات رجالى.
تم تحرير محضر جمركى بالواقعة رقم 200001 و2000 للمتهمين وحررت استمارة معاينة بالمضبوطات رقم 2426 و2427 وقدرت القيمة بملبغ 170061 جنيها والرسوم بمبلغ 72700 جنيه وتم التحفظ على الأتوبيسين والمضبوطات وقائدهما وتمت إحالة المتهمين إلى النيابة العامة.