الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

يسرا اللوزى: ارتديت الحجاب على الشاشة ثلاث مرات ولا أعانى من العقد

يسرا اللوزى: ارتديت الحجاب على الشاشة ثلاث مرات ولا أعانى من العقد
يسرا اللوزى: ارتديت الحجاب على الشاشة ثلاث مرات ولا أعانى من العقد




كتبت- مريم الشريف
عبرت يسرا اللوزى عن مدى سعادتها بالمشاركة فى الفيلم الإماراتى «من الألف إلى الباء»، والذى حصل على ردود فعل كبيرة من قبل الإعلاميين والنقاد ونال إعجابهم لدى عرضه ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائى الدولى.
وأضافت ان كثيرًا من اصدقائها فوجئوا بتواجدها فى الفيلم، مؤكدة إنها لم تقصد مطلقا إخفاء مشاركتها فى هذا العمل، والسبب فى عدم تحدثها عنه هو عدم اهتمام الصحافة والإعلام بالكتابة على الأفلام المستقلة والمشاركة فى المهرجانات بعكس الأفلام التجارية والتى تملأ أخبارها الجرائد .
وكشفت عن عشقها لشخصية «آروى» التى قدمتها خلال العمل، وهى فتاة مصرية متزوجة من شاب سورى يدعى «عمر» والذى تعانى من قصة قديمة فى حياتهما، حيث كان يحبها شاب لبنانى وصديق لزوجها يدعى «هادى» والذى توفى فى الانفجارات التى حدثت فى بيروت، بعدما رغب فى رؤية بلاده نظرًا لاستقراره منذ طفولته فى أبوظبى، ويظل زوجها «عمر» يشعر بالذنب لعدم حضوره جنازة صديقه عمدا بعدما علم أنه كان يحب زوجته أثناء مرحلة الدراسة الجامعية، رغم تأكيدها له انه حب من طرف واحد وإنها لم تكن له أى مشاعر، مما يجعل «عمر» يسعى لتحقيق حلم قديم لدى صديقة الشهيد والذى يتمثل فى عمل رحلة وأصدقائه إلى بيروت، خاصة أن الثلاثة كانوا يستقرون  فى أبوظبى، مما يجعله يستدعى أصدقائه ويقوموا بعمل رحلة إلى بيروت، بالإضافة الى زيارة قبر صديقهم.
وأكدت أنها شعرت بسعادة كبيرة لتقديم شخصية فتاة ترتدى الحجاب للمرة الثالثة من خلال هذا العمل الفنى، عقب دورها فى فيلم «ساعة ونص» ومسلسل «فرتيجو» وقالت ارتدى الحجاب فى أعمالى الفنية لأنى لا أعانى من العقد والمحجبات فى مجتمعنا عددهم كبير جدًا.
 وعن مشاركتها فى العمل أثناء فترة حملها أوضحت إن هذا كان فى صالح الشخصية خاصة انها كانت لفتاة حامل، موضحة بأنها أثناء ذلك العمل كانت تقوم بتصوير مسلسل «دهشة» للمخرج شادى الفخرانى.
 كما كشفت عن أن العمل لم يستغرق منها سوى ثلاثة أيام فقط تصوير، وهو ما جعلها لا تشعر بالتعب الناتج عن حملها، مشيرة إلى أن مشاركتها فى هذا الفيلم كانت بدون أى أجر، كما أن هذا لا يزعجها اطلاقا خاصة إن كل الذى تحرص عليه هو تقديم عمل سينمائى راقى، وهذا الذى تجده فى السينما المستقلة والتى تعد نفسها واحدة من عشاقها.
وعن عدم حضورها فعاليات مهرجان القاهرة السينمائى الدولى أكدت أنها فخورة بمهرجان هذا العام ، وانها تشرفت كثيرا بمشاركه فيلمها «من الالف الى الباء» به، ولكنها لم تتمكن من حضور المهرجان نظرا لانجابها حديثا، حيث أنه لم يمر سوى خمسون يوم فقط على ولادة طفلتها «دليلة».
وأضافت إنها أول مرة تشعر باحساس الأمومة، وليس لديها خبرة فى التعامل مع الاطفال، وبالتالى لم تتمكن من مغادرتها  بمفردها فى المنزل وحضور المهرجان.
وكشفت عن إنها تحرص على ممارسة الرياضة عقب الإنجاب بانتظام، وخاصة رياضة المشى والسباحة.
وعن أعمالها الفنية القادمة أكدت قائلة: «مازالت مشوشة من ناحية قبولى أى أعمال فنية سواء سينمائية أو درامية الفترة القادمة، ولا استطيع ان اترك ابنتى «دليلة»  بدونى فى المنزل، وبالتالى مازالت لم احدد موقفى بعد تجاه التمثيل الفترة القادمة.
الجدير بالذكر أن آخر أعمال يسرا اللوزى الفنية مسلسل «دهشة» للفنان يحيى الفخرانى، والذى عرض خلال شهر رمضان الماضى وحقق نجاح كبير.
بالإضافة إلى فيلمها الإماراتى الأخير «من الألف إلى الباء» والذى شارك خلال مهرجان القاهرة السينمائى فى دورته الـ36، بالإضافة إلى انه افتتح به مهرجان أبوظبى السينمائى فى دورته الثامنة.
وشاركت فى بطولته مع عدد كبير من نجوم مصر والوطن العربى منهم الفنان السعودى الكوميدى فهد البتيرى، والفنان اللبنانى فادى الرفاعى، خالد أبو النجا، شادى الفونس، ومن إخراج على مصطفى وإنتاج محمد حفظى.
وتدور أحداث الفيلم حول رحلة ممزوجة ما بين الشجن والوفاء مع وجود اطلالة سياسية فى رحلة الأصدقاء الثلاثة المصرى والسعودى والسورى، أثناء مرورهما فى سوريا، حيث يلقى الضوء على أحداث سوريا حاليا والصراع بين النظام السورى والمعارضة، إلى التوترات فى بيروت.