الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سقوط «عصابة آثار العارف بالله».. و5 يلقون حتفهم فى انهيار «حفرة تنقيب»

سقوط «عصابة آثار العارف بالله».. و5 يلقون حتفهم فى انهيار «حفرة تنقيب»
سقوط «عصابة آثار العارف بالله».. و5 يلقون حتفهم فى انهيار «حفرة تنقيب»




كتب - محمد هاشم والمحافظات حسين فتحى سارة الهوارى

تمكن جهاز الأمن العام بوزارة الداخلية بإشراف اللواء سيد شفيق من ضبط كل من «السيد.م.م.د» 30 سنة عامل ومقيم بندر بلبيس و«خالد. ع. ح» 30 سنة عامل ومقيم الغربية و«أيمن. ع. م» 36 سنة عامل ومقيم الجوسق و«أحمد.ص. ح» 31 سنة عامل ومقيم تل روزن، وأثناء قيامهم بالتنقيب عن الآثار داخل ضريح العارف بالله الصادق أبو العباس ببلبيس، وضبط بحوزتهم معدات الحفر، حيث قاموا بعمل حفرة قطرها (80 × 80 سم) وبعمق (10 أمتار) مؤدية إلى سرداب، ويشار إلى أن الأول نجل خادم الضريح.
كما تمكنت الأجهزة الأمنية بالأقصر من ضبط مدير عام إحدى المؤسسات بالمحافظة، وبحوزته تمثال أثرى لأحد الملوك أثناء مروره بسيارته الخاصة أمام كمين طيبة.
كان اللواء منتصر أبوزيد مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر، تلقى إخطارا يفيد بتمكن الخدمات الأمنية المعنية بنقطة التفتيش الأمنية «كمين طيبة» دائرة مركز طيبة برئاسة الرائد أحمد عبد القادر والنقيب أحمد حسين من ضبط تمثال فرعونى وذلك أثناء تفتيش السيارة رقم (ق ف ه 149) قيادة المدعو «م.ش» ومقيم بالغردقة البحر الأحمر، عثر على تمثال أثرى لأحد الملوك عرض قاعدته 15 سم وطوله 50 سم أثناء محاولته تهريبه فى سيارته الخاصة إلى القاهرة تمهيدا لبيعه.
فيما نجحت أجهزة الحماية المدنية والإنقاذ بمحافظة الفيوم وبعد 24 ساعة من العمل المتواصل، فى انتشال جثث خمسة من محترفى التنقيب عن الآثار بعد أن انهارت عليهم الحفرة العميقة التى حفروها للتنقيب عن الآثار بعزبة جودين القريبة من المنطقة الأثرية بـ«أم الأتل» القريبة من قرية المظاطلى بمركز طامية بالفيوم.