الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شعبة العلاقات الصناعية: فتح فرع للجامعة العمالية بـ«الخرطوم»

شعبة العلاقات الصناعية: فتح فرع للجامعة العمالية بـ«الخرطوم»
شعبة العلاقات الصناعية: فتح فرع للجامعة العمالية بـ«الخرطوم»




 فى محاولات لتنمية العلاقات مع دول حوض النيل، قررت حكومة السودان الاستفادة من برامج الجامعة العمالية بمصر لتدريب وإعداد الكوادر البشرية العاملة فى مجالات السلامة والصحة المهنية وحماية العمال ومنشآت العمل من المخاطر.
وتم الاتفاق خلال الاجتماع الذى عقده الوفد السودانى برئاسة الدكتور يحيى صالح وزير التنمية البشرية والعمل مع الاتحاد العام لنقابات عمال مصر وبحضور محمد سعفان نائب رئيس الاتحاد العام والمشرف العام على الجامعة العمالية، على إيفاد عدد من العاملين بالوزارات والمؤسسات السودانية لتأهليهم على مجالات الوقاية والحماية من مخاطر العمل وتنمية المهارات الفنية.
وقال الدكتور طه كامل رياض عميد شعبة العلاقات الصناعية بالجامعة العمالية بأن الوفد السودانى استعرض البرامج الفنية التى تقدم للعاملين غير الطلاب وسبل الرعاية التى تقدم للمشاركين بفندق الجامعة.
أكد محمد سعفان أن هذه المبادرة السودانية تأتى فى إطار تفعيل اتفاقيات الحريات الأربع للعمل والتنقل والتملك والإقامة، مشيراً إلى أن المباحثات والاتفاق على فتح فرع للجامعة العمالية بالخرطوم للاستفادة من برامجها الدراسية والفنية لخدمة أبناء دول حوض النيل العشرة.
ضم الوفد السودانى على عمر عيسى مدير إدارة الشراكة الخارجية، والدكتور عبدالرحيم محمد مدير الإدارة العامة للتدريب بالوزارة السودانية.