الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«النور» يرتدى «قناع» الوطنى

«النور» يرتدى «قناع» الوطنى
«النور» يرتدى «قناع» الوطنى




كتب- محمود محرم


أكد حزب النور أنه لن يسمح بتسلل عناصر جماعة الإخوان المسلمين إلى قوائمه فى الانتخابات البرلمانية المقبلة وفى نفس الوقت أكد أنه يفتح ذراعيه لشرفاء أسماهم شرفاء الحزب الوطنى المنحل للتحالف معه.
وقال طارق السهرى عضو الهيئة العليا للحزب إن الحزب ليس لديه مانع من ضم أعضاء الحزب الوطنى لقوائمه بشرط حسن السمعة ولم تتلوث يداه أو سمعته بأى شكل يجرمه القانون.
مشيرا إلى أن الحزب وضع شروط لاختيار المرشحين الذين سيتم اختيارهم من خارج الحزب من بينها أن يكون المرشح مقتنعاً بمبادئ الحزب ومؤيداً لقراراته وذا كفاءة عالية وحسن السمعة.
وأشار لـ«روزاليوسف» إلى أن الدولة فى حاجة لإجراء الانتخابات البرلمانية بأقصى سرعة لاستقرار مؤسسات البلاد، من جانبه قال مجدى سليم عضو المجلس الرئاسى للحزب أن أمانات المحافظات اختارت 50٪ من المرشحين فى الانتخابات البرلمانية المقبلة من خارج الحزب على النظام الفردى.
مشيرا إلى أن هذا القرار يأتى ضمن محاولة الحزب ضم كفاءات وشخصيات وطنية له وخوضهم الانتخابات تحت رايته موضحا اشتراط النور تقديم المرشحين بطلب للحصول على عضوية الحزب للانتهاء من إجراءات ترشيحهم ضمن قوائمه الانتخابية.
مضيفا: الحزب لن ينافس على جميع المقاعد فى البرلمان المقبل وسيتم إخلاء دوائر انتخابية لبعض الشخصيات التى تتمتع بكفاءة وقدرات عالية مشيرا إلى أن نسبة المقاعد التى سينافس عليها الحزب فى المحافظات لم تحدد إلا بعد دراسة الدوائر وتقييم المنافسين ومدى قدراتهم.
واستبعد سليم أن يكون سبب القرار ضعف الكوادر السياسية داخل النور النور، مشيرا إلى قوة الحزب فى الانتخابات البرلمانية السابقة 2012 وحصولهم على عدد كبير من المقاعد دون اللجوء لمرشحين من خارجه.
وأوضح الحزب اختار 30% من المرشحين فى محافظة كفر الشيخ من خارج الحزب، وبالفعل حصلوا على العضوية، مشيرا إلى تنوعهم ما بين رجال أعمال، وأساتذة جامعات ومهنيين، يتمتعون بقدرات وشعبية فى دوائرهم ومقتنعون بالحزب.