السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الديب: هيكل «المضلل» الأكبر للتاريخ وأطالب النائب العام بالتحقيق معه

الديب: هيكل «المضلل» الأكبر للتاريخ وأطالب النائب العام بالتحقيق معه
الديب: هيكل «المضلل» الأكبر للتاريخ وأطالب النائب العام بالتحقيق معه




من جديد عاد المحامى فريد الديب محامى الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك للهجوم على الكاتب الصحفى محمد حسنين هيكل، وذلك على خلفية تصريحات أدلى بها هيكل إلى الإعلامية لميس الحديدى.
وقال  فريد الديب لهيكل فى هجومه الجديد: «الرئيس عبدالفتاح السيسى بطَّل يقعد مع العواجيز اللى زيك وبيقعد مع شباب، واقعد فى بيتكوا ونقطنا بسكاتك».
وكان هيكل قد قال إن السيسى ليس مسموحاً له بالفشل، ولا حتى بالنجاح الجزئى، وأن عليه أن يثور على نظامه، فى إشارة الى ان السيسى لم ينجح فى إقامة نظام يمكنه انتشال مصر من أزمتها ويعبر بها محيط الأخطار الدولية المقبلة، وأن فشله فى تأسيس هذا النظام القادر على التعامل مع العالم بكل متغيراته وتناقضاته سيكون ثمنه فادحاً عليه وعلى المصريين!
وحدد هيكل ان هناك فرصة حتى  25 يناير القادم ليطرح السيسى رؤية للمستقبل تتعامل مع حزمة تحديات قادمة.
وتابع هيكل: مصر ليست بلداً ثانوياً فى حسابات العالم، ولا يمكن أن تمضى هكذا بلا رؤية.
وفى مفارقة أخرى اثار هيكل التساؤلات  عن الدور الذى كان يلعبه أشرف مروان  وذلك مرتين فى حديثه وطالب بفتح تحقيق بشأنه.
يذكر أن الديب هاجم هيكل  أثناء مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسئوليتى»، المذاع على فضائية «صدى البلد»: «هيكل عايز يتشفى فى مبارك علشان مبارك أهمله ومسألش فيه، هى دى كل الحكاية».
وأعاد الديب هجومه على هيكل فيما يخص تصريحات سابقة تحدث فيها عن ثروة الرئيس الاسبق مبارك قائلا: «وكل ما يتعلق بثروة الرئيس مبارك لا يملك دولارًا واحدًا إطلاقا خارج مصر والرئيس مبارك جمع مدخراته على مدى 62 سنة شغل وموجودة فى البنك الأهلى المصرى وكل حاجة مدرجة فى إقرار الذمة المالية».
وأضاف  فريد الديب، إنه متخصص فى الشئون الهيكلية ويقصد بذلك الكاتب الصحفى محمد حسنين هيكل، مضيفا أنه يعلم علم اليقين أن اللقب الصحيح لسيادته هو المضلل الأكبر للتاريخ، وأنه يحاول أن يثير جدلا حول محاكمة القرن ويصفها بغير العادلة بسبب أنهم يحاكمون بقانون هم من وضعوه، ولكن أقول له: يا جاهل يا بتاع دبلوم التجارة.. مبارك حوكم بقانون العقوبات».
وأضاف، أن هيكل يريد أن يكون مقربا من السيسى فى تلك الفترة، ولكننى أقول له: «نقطنا بسكاتك لأن السيسى لا يبحث عن العواجيز ولكن ينظر للشباب».
وأوضح أن هيكل كان يحاول تحطيم معنويات رجال القوات المسلحة فى مقال له مستخدما عبارات متناقضة قبل وبعد حرب أكتوبر، فمرة يهاجمها ومرة يشيد بالجيش، موضحا أنه يريد إحداث بلبلة بين الشباب حول حرب 73.
وأكد الديب أن هيكل فى سبيل حقده وكراهيته لمبارك والسادات فبرك روايات عن الحرب، فى إشارة منه إلى الواقعة التى سردها هيكل بأن مصر حصلت على 100 طائرة من فرنسا خلال الحرب لإعطائها لليبيا، ولكن الديب نفى صحة هذا، مشيرا إلى انه سأل مبارك عن ذلك ونفى صحته تماما.
وهاجم المحامى فريد الديب، الكاتب الصحفى محمد حسنين هيكل، بسب ما قاله عن أنه لا يعلم كيف بدأت وانتهت حرب أكتوبر، قائلًا: «أنت كبرت وخرفت، وعليك أن تعتزل».
وطالب المحامى فريد الديب، النائب العام بالتحقيق العاجل مع الكاتب الصحفى محمد حسنين هيكل، بسبب الأكاذيب التى يروج لها وتضليله للرأى العام، على حد قوله.
وأضاف: هيكل لديه القدرة على نشر الأكاذيب والشهود على الحقيقة أحياء، لافتًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى لم يستقبل هيكل فى مكتبه منذ توليه الحكم، ولذلك فهو ليس راضيا عنه، على حد قوله.