الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المشير: لن يرغمنا أحد علي الانحناء




أكد المشير حسين طنطاوي القائد العام رئيس المجلس الاعلي للقوات المسلحة أن كل افراد القوات المسلحة مخلصون لمصر وانهم سيظلون  هكذا دائماً مشيرا إلي انه لن يقدر أحد علي أن يجعل مصر تنحني، مشددا علي أن مصر ستعود أقوي مما كانت.
وقال المشير في كلمة له خلال حفل تسليم وتسلم قيادة المنطقة المركزية العسكرية امس من اللواء أركان حرب حسن الرويني إلي اللواء أركان حرب توحيد توفيق إن رجال المنطقة المركزية اكدوا من خلال  وفائهم بمسئولياتهم خلال المرحلة الانتقالية انهم الأوفياء حماة الوطن والشعب. 
وقال المشير إن القوات المسلحة هي درع الوطن وسيفه وحصن الشعب المنيع مشيرا إلي أن الفترة الماضية كانت صعبة وأن الجهود التي قام بها رجال المنطقة المركزية العسكرية كانت عظيمة خلال تلك الفترة مطالبا أبناء المنطقة المركزية بالحفاظ علي كفاءتهم  والإخلاص للوطن ولمصر التي تمر بمنعطف مهم، كما طالب القادة برعاية المقاتلين علي اعتبار أن ذلك ركيزة أساسية حيث إن الافراد هم صناع النصر دائماً وكما حدث في نصر اكتوبر عندما أحسن تدريبهم ورعايتهم.
 ووجه المشير التحية للواء حسن الرويني علي قيادته للمنطقة المركزية العسكرية خلال الفترة الماضية والذي كان له جهد كبير ورجاله في تأمين العاصمة والحفاظ علي سلامتها وسلامة المنشآت والممتلكات العامة والخاصة.
وبعد أن هنأ اللواء توحيد توفيق القائد الجديد للمنطقة المركزية العسكرية اكد المشير أن اختيار القادة داخل القوات المسلحة علي جميع المستويات تحكمه أسس القدرة علي القيادة والإسهام في استمرار القوات المسلحة متقدمة وقوية. 
واختتم المشير طنطاوي كلمته بالتأكيد أن القوات المسلحة ستظل علي عهدها للشعب الدرع الواقية لهذا الشعب الذي أولاها ثقته وأيدها إيمانا منه بان قوة مصر وعزتها من قوة قواتها المسلحة.
وقد بدأت مراسم تسليم وتسلم قيادة المنطقة المركزية العسكرية بكلمة اللواء حسن الرويني أكد فيها الدعم الدائم والمستمر من القيادة العامة للقوات المسلحة الذي كان له أكبر الأثر في نجاح المنطقة المركزية العسكرية لتنفيذ جميع المهام والانشطة التدريبية والوفاء بمسئولياتها الوطنية المكلفة بها في تأمين الجبهة الداخلية بعد ثورة 25 يناير.
وأوصي الرويني رجال المنطقة المركزية العسكرية في تنفيذ جميع المهام والأنشطة التدريبية والوفاء بمسئولياتها الوطنية في الحفاظ علي المكانة المتميزة للمنطقة المركزية العسكرية.