السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استهداف محو أمية 60 ألفًا و815 مواطنًا

استهداف محو أمية 60 ألفًا و815 مواطنًا
استهداف محو أمية 60 ألفًا و815 مواطنًا




 تستهدف محافظة قنا محو أمية 60 ألفًا و815 مواطنًا من خلال مشاركة الشباب فى مشروع محو الأمية وتعليم الكبار.
 جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده محافظ قنا بمقر ديوان عام المحافظة، بالقيادات التنفيذية والمعنية بقضايا تشغيل الشباب بالمحافظة، بالإضافة إلى مسئولى الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار وعدد كبير من الشباب المتقدمين لشغل الوظائف المعلن عنها والخاصة بمشروع محو الأمية.
وأكد المحافظ خلال اجتماعه بالشباب أن المشروع يعد من المشروعات القومية التى تحظى باهتمام الدولة ومؤسسات المجتمع المدنى للارتقاء بالمواطن المصرى، مؤكدا أن المحافظة تستهدف القضاء على أمية 60816 فردا خلال العام الحالى 2014- 2015 عن طريق الأنظمة المستخدمة والمتبعة، ذاكرا منها أسلوب التعاقد الحر المتبع من قبل مديرية الشباب والرياضة والذى يمنح المعلم 200 جنيه على كل فرد تمحى أميته خلال مدة التعاقد، وهى 3 أشهر و 200 جنيه أخرى بعد اجتياز الدارس للاختبارات المقررة من قبل الهيئة.
وفيما يخص نظام المنازل الفورية، قال محافظ قنا، إنه يمنح المعلم والدارس مقابلا ماديا مناسبا يختار المعلم الأسلوب الأمثل فى التعليم، وفى سرعة تخريج الدارسين مع وضع مستوى تعليمهم فى الاعتبار.
وفى السياق ذاته أشار المحافظ إلى أسلوب تعاقد الهيئة الذى تقوم به الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، والذى يكافئ المعلم بـ 400 جنيه على كل فرد متعلم، حيث يتم عقد بروتوكول بين الهيئة والمعلم على تعليم 15- 20 فردا خلال 9 أشهر.