الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النور: لم نحسم أسماء مرشحينا فى المحافظات الحدودية..وفشل مرتقب للتحالفات الانتخابية

النور: لم نحسم أسماء مرشحينا فى المحافظات الحدودية..وفشل مرتقب للتحالفات الانتخابية
النور: لم نحسم أسماء مرشحينا فى المحافظات الحدودية..وفشل مرتقب للتحالفات الانتخابية




أكد الدكتور طارق السهرى رئيس الهيئة العليا لحزب النور على أن المحافظات الحدودية مثل شمال وجنوب سيناء بجانب محافظة أخرى بوسط الدلتا لم ننته من أسماء مرشحيها مشيراً إلى أن اجتماع الهيئة العليا انتهى من اختيار أسماء 70٪ من المرشحين.
وتابع اتفقنا على أسماء مرشحين فى عدد كبير من المحافظات وتبقى فقط 3 أو 4 محافظات تم تحديد أسماء مرشحيها ولكن تتم المفاضلة بينهم وجمع بيانات عن كل مرشح مشيراً إلى أن تحديد أسماء المرشحين ووضع خطة التحالفات الانتخابية هو موضع اهتمام حزب النور الآن مشيراً إلى أن التحالفات الانتخابية موضوع ثانوي بالنسبة لنا.
وأكد السهرى لروزاليوسف عن أن الارتباك داخل التحالفات يجعلنا ننتظر حتى تتضح صورة التحالفات ولن ندخل تحالفاً ثم نخرج منه بعد أيام كما تفعل بعد الأحزاب.
وأشار إلى أن النور انتهى من تحديد أسماء الأقباط والمصريين فى الخارج الذين ستضمهم القائمة الانتخابية لحزب النور وننتظر فقط المفاضلة بين عدد من المرشحين على القائمة للانتهاء منها بشكل نهائى ولن نشترط على الشخصيات المنضمة لقائمتنا أن يكونوا أعضاء داخل الحزب مشيراً إلى أن الحزب انتهى من 80٪ من أسماء مرشحيه على القائمة الانتخابية.
وقال الدكتور شعبان عبد الدايم عضو المجلس الرئاسى لحزب النور إن جميع الأسماء التى تم طرحها سواء داخل المجمعات الانتخابية أو الهيئة العليا أو المجلس الرئاسى للحزب أو التى تم الموافقة عليها أو من تم استبعادهم لبعض الأسباب ولم يشاركوا فى تظاهرات مع الإخوان أو ضد الدولة المصرية.
وأضاف أن أهم معايير اختيار المرشحين داخل الحزب لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة هو التزامه بقرارات الحزب وموافقة خاصة ما يتعلق بدعم الحزب لثورة 30 يونيو فضلاً عن عدد كبير من المعايير الأخرى المتعلقة بالكفاءة والأمانة.
وأشار  إلى أن الأسماء التى أجازها المجلس الرئاسى للحزب لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة سواء على المقاعد الفردية أو القوائم لم يتم الإعلان عنها بشكل كامل مشيراً إلى أنه لا يعلم جميع الأسماء التى ستخوض الانتخابات ممثلة عن الحزب.
وأضاف بعض الأسماء التى اعتمادها مثل الدكتور محمد إبراهيم منصور عضو المجلس الرئاسى والدكتور شعبان عبد العليم الأمين العام المساعد للحزب والمهندس صلاح عبد المعبود عضو الهيئة العليا والدكتور أحمد خليل مساعد رئيس حزب النور للشئون الثقافية وسيد مصطفى خليفة نائب رئيس حزب النور.
وقال عضو المجلس الرئاسى لحزب النور إن حزبه يراهن على حصوله على نسبة كبيرة من المقاعد فى البرلمان رغم تحفظ الحزب على قانون تقسيم الدوائر الذى أقره الرئيس عبد الفتاح السيسى بعد اعتراض كثير من الأحزاب والقوى السياسية عليه.
وأشار إلى أن الحزب لا يواجه أزمة فى الحصول على مرشحين عن المصريين فى الخارج، وتم التواصل مع العديد من أبناء الدعوة السلفية فى الخارج ليتم وضع أسمائهم تحت مظلة الحزب.
وأضاف الحزب سيضع الأقباط والمرأة والمصريين بالخارج على نظام القائمة فيما سيدفع بأعضاء من أبناء الحزب والدعوة على المقاعد الفردى لافتاً إلى إتمام الحزب كافة الجوانب التى ينص عليها قانون الانتخابات البرلمانية المقبلة.
وتابع الحزب لديه حزمة من القوانين التى يعدها للمناقشة فى البرلمان المقبل أهمها قوانين فى المجال الاقتصادى والطبى وغيره من المجالات وسيعمل على مراجعة عدد من القوانين التى أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسى موضحاً أن دور البرلمان تشريعى وعلينا أن نوقف سيل القوانين حتى عقد البرلمان.
من جانبه قال محمد صلاح خليفة المتحدث الرسمى الإعلامى لحزب النور أن فشل التحالفات الانتخابية متوقع والأحزاب السياسية صرحت قبل برفضها الدخول فى تحالف مع حزب النور ونحن لم نطلب من أحد أن نتحالف معه لكننا لم نرفض الدخول فى تحالف معهم مادام ذلك فى الصالح العام موضحاً أن فشل التحالفات الانتخابية يرجع لعدم وجود أرضية مشتركة وطنية تجمع بين الأحزاب وبعضها.
وطالب خليفة شباب الإخوان بمراجعة أفكارهم مرة أخرى حتى لا يكون هناك مزيد من الدماء وإزهاق الأرواح مشيراً إلى أن قيادات الجماعة الحالية توجه الصدام والعنف مع المجتمع ولا بد من تنظيم قيادات أخرى تخدم المصلحة العامة وألا تدفع بالشباب مرة أخرى فى الصدام والعنف.