السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرئيس يحتفل بـ«عيد القضاء» غداً

الرئيس يحتفل بـ«عيد القضاء» غداً
الرئيس يحتفل بـ«عيد القضاء» غداً




كتب- حمادة الكحلى


علمت «روزاليوسف» أن الرئيس عبدالفتاح السيسى سوف يشارك القضاة فى احتفالاتهم بعيد «القضاء» والتى ستعقد فى قاعة عبدالعزيز فهمى بدار القضاء العالى غدا السبت.
وتسلمت عناصر من قوات التأمين التابعة للحرس الجمهورى مبنى دار القضاء العالى منذ أمس لبدء الاستعدادات لتأمينها أثناء زيارة الرئيس.
ووجه المجلس الأعلى للقضاء الدعوة أيضا إلى كل من رئيس المحكمة الدستورية العليا المستشار عدلى منصور ووزير العدل المستشار محفوظ صابر والنائب العام المستشار هشام بركات، ورئيس محكمة استئناف القاهرة المستشار أيمن عباس ورئيس نادى قضاة مصر المستشار أحمد الزند.
ويحضر اللقاء عدد كبير من القضاة مثل مساعد أول وزير العدل المستشار عزت خميس ووكيل أول نادى القضاة المستشار عبدالله فتحى ومساعد وزير العدل لشئون المحاكم والنيابات المستشار محمود الشريف، ورئيس الكسب غير المشروع المستشار يوسف عثمان والنائب العام المساعد المستشار هشام سمير ورئيس محكمة الجنايات المستشار أحمد صبرى، وكذلك رئيس مكتب استئناف القاهرة المستشار مدحت إدريس ورئيس محكمة الجنايات المستشار شعبان الشامى ورؤساء محاكم الاستئناف على مستوى الجمهورية وعدد من رؤساء أندية القضاة وعدد من الرؤساء السابقين بمحاكم الجنايات والنقض والاستئناف وعدد من المحامين العموم بالنيابات.
من ناحية أخرى يزور الرئيس عبدالفتاح السيسى دولة الإمارات يومى 17 و18 يناير الجارى فى إطار زياراته الخارجية التى تستهدف دعم السياسة الخارجية لمصر ودعم علاقاتها بالدول العربية لاسيما الخليجية.
وعلمت «روزاليوسف» أن الرئيس سيبحث فى الإمارات موضوعات تتعلق بالعلاقات الثنائية بين مصر والإمارات على جميع الأصعدة السياسية والاقتصادية وكذلك التنسيق بين البلدين فيما يتعلق بالقضايا الاقليمية الراهنة كمكافحة الإرهاب وسبل حل الأزمة السورية والقضية الفلسطينية. كما يشارك الرئيس فى مؤتمر الطاقة الدولى بأبوظبى تلبية لدعوة ولى عهد أبوظبى حيث يلقى كلمة بهذه المناسبة.
وعلى الصعيد العالمى يشارك الرئيس فى منتدى دافوس بسويسرا فى الفترة من 21 إلى 24 يناير الجارى وكان رئيس المنتدى الاقتصادى العالمى قد وجه الدعوة إلى الرئيس السيسى للمشاركة فى الاجتماع السنوى للمنتدى فى دافوس خلال لقائه بوزير التموين والتجارة الداخلية خالد حنفى.
وأعلنت إدارة المنتدى الاقتصادى العالمى، فى وقت سابق أن عدد المسجلين لحضور الدورة 45 للمؤتمر السويسرى السنوى بلغ 2500 شخصية من 140 دولة من بينهم 300 ما بين رؤساء دول وحكومات ووزراء من مختلف قارات العالم فضلا عن 1500 من صناع القرار الاقتصادى من القطاع الخاص وأكاديميين وممثلين عن المجتمع المدنى.