الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فشل التنسيق الانتخابى بين «الوفد» و«الأمل المصرى»

فشل التنسيق الانتخابى بين «الوفد» و«الأمل المصرى»
فشل التنسيق الانتخابى بين «الوفد» و«الأمل المصرى»




كتبت - نهى حجازى
قال مجدى شرابية الأمين العام لحزب التجمع إن تحالف الأمل المصرى مع حزب الوفد بات مهددًا بسبب تمسك الأخير باسمه لخوض الانتخابات حيث يتمسك باسم قوائم تحالف الوفد المصرى، الأمر الذى رفضه تحالف الأمل المصرى الذى يضم أحزاب المؤتمر والتجمع والغد، لافتًا إلى أن الوفد تراجع عن الوعود التى قطعها على نفسه حول تغيير اسم التحالف إلى تحالف الأمة المصرية.
وأضاف شرابية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» أن الأمل المصرى متمسك بمطلبه وعدم خوض الانتخابات تحت مسمى حزب آخر، موضحًا أن الأحزاب الثلاثة «المؤتمر والتجمع والغد منشغلين بالمنافسة على المقاعد الفردية بشكل كبير والتنسيق فيما بينهم.
وكشف أن من أبرز المرشحين المستقلين لديهم البدرى فرغلى القيادى أعمالى والنائب السابق وعبدالله أبو الفتوح وعدد النواب اليساريين السابقين.. وكان اللواء أمين راضى الأمين العام لتحالف «الأمل المصرى» أكد أنهم مازالوا يتلقون أسماء المرشحين من الأحزاب على مقاعد القائمة والفردى، حيث سيتم الانتهاء من جميع الأسماء قريبًا.
وأضاف الأمين العام لائتلاف «الأمل المصرى» أن التنسيق مع تحالف الوفد المصرى، سيتم عقب الانتهاء من الكشوف المبدئية للأسماء والتى تعدت نسبة الـ 80٪ من مرشحى القائمة والفردى.. وأوضح فى تصريحات له أن هناك لجنة تتلقى أسماء المرشحين، وتفرز الانتماءات الحزبية والأسرية والتوزيع الجغرافى يعقبها لجنة لكشف نهائى للأسماء.