الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صبحى: أمن مصر يكمن فى امتلاك قوات مسلحة قوية تواجه كل التحديات

صبحى: أمن مصر يكمن فى امتلاك قوات مسلحة قوية تواجه كل التحديات
صبحى: أمن مصر يكمن فى امتلاك قوات مسلحة قوية تواجه كل التحديات




شهد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى عدداً من الأنشطة التدريبية والبيانات العملية التى نفذتها قوات التدخل السريع والتى تأتى فى إطار خطط التدريب السنوية المخططة لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.
وألقى اللواء أركان حرب توحيد توفيق، قائد المنطقة المركزية العسكرية كلمة أكد فيها حرص عناصر المنطقة على الوصول إلى أعلى مستويات الكفاءة القتالية والجاهزية فى الإعداد والتدريب الجاد والكفاءة الفنية والقتالية والروح المعنوية العالية لتنفيذ أى مهمة يكلفون بها ضمن منظومة القوات المسلحة للدفاع عن الوطن ضد أى تهديد، وتقديم صورة حضارية للجيش المصرى بخبراته وقدراته وقيمه وتاريخه الحضارى العريق.
وقدمت مجموعة من عناصر التدخل السريع عدداً من مهارات الاشتباك والدفاع عن النفس باستخدام السلاح وبدونه، وتنفيذ طابور للسير لمسافة 20 كم، أظهرت مستوى الإعداد القتالى والبدنى لهذه العناصر وقدرتها العالية على التحمل وتنفيذ أكثر التدريبات والتمارين شراسة وصعوبة، وسرعة رد الفعل والسيطرة على الخصم والتدخل السريع للتعامل مع العدائيات المختلفة تحت مختلف الظروف. كما تفقد الفريق أول صدقى صبحى عناصر القوات المسلحة المخطط سفرها للمشاركة فى المرحلة الثانية من التدريب المشترك المصرى - الإماراتى «سهام الحق» والذى تستضيفه دولة الإمارات الشقيقة، واستمع لعرض تقرير الكفاءة القتالية والفنية والإدارية للقوات المخطط مشاركتها بالتدريب.
وأشاد القائد العام بالاستعداد والتدريب الجاد والروح المعنوية العالية لرجال القوات المسلحة وإصرارهم على النجاح فى تنفيذ أى مهمة يكلفون بها من أجل حماية الشعب المصرى والتصدى للتهديدات المختلفة التى تستهدف المساس بالأمن القومى، مؤكدا أن أمن مصر واستقرارها يكمن فى امتلاك قوات مسلحة قوية وقادرة على مواجهة كافة التحديات.
وأكد القائد العام أن التدريبات المشتركة مع الدول الشقيقة والصديقة هى إحدى الركائز التى تكفل للقوات المسلحة القدرة على تنفيذ كافة المهام والواجبات المكلفة بها بنجاح.