السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مصدرى الأقطان» يرفض شراء المحاصيل من الفلاحين

«مصدرى الأقطان» يرفض شراء المحاصيل من الفلاحين
«مصدرى الأقطان» يرفض شراء المحاصيل من الفلاحين




كتب - إبراهيم رمضان

أرجأت وزارة الزراعة اجتماعا كان مقررًا مع الشركة القابضة للغزل والنسيج وممثلى الفلاحين، ومصدرى القطن، والخاص بتحديد كميات القطن المطلوبة للعام المقبل وسعر الاستلام من الفلاحين.. وقال ــ مصدر بلجنة تجارة القطن ــ إن سبب التأجيل هو رفض اتحاد مصدرى الأقطان ورئيس قطاع التجارة الخارجية المهندس سعيد عبدالله خلال الاجتماع الأخير للجنة، والعمل بموجب الزراعة التعاقدية التى تلزم المصدرين على التعاقد مع الفلاحين لاستلام محصول القطن بأسعار محددة يتم الإعلان عنها خلال الأسبوع المقبل.
ومن جانبه قال المهندس وليد السعدنى  رئيس جمعية منتجى القطن ونائب رئيس لجنة تجارة القطن ــ إنه طالب خلال اجتماع لجنة تجارة القطن المصدرين والمصنعين بضرورة إعلان سعر ضمان لشراء القطن كما تفعل الحكومة مع محصول القمح.. وأكد محمد فرج رئيس اتحاد الفلاحين المستقل ــ أن الفلاحين متمسكون بحقهم فى تفعيل الزراعة التعاقدية لضمان تسويق محصول القطن فى حال زراعته، لافتًا إلى أن هذا ما كفله الدستور المصرى للفلاح.
كان وزير الزراعة الدكتور عادل البلتاجى قد عقد اجتماعًا مع منتجى  ومصنعى ومصدرى القطن، الخميس الماضى ومنحهم مهلة أسبوعًا لتحديد كميات القطن التى تحتاجها مصانع الغزل والنسيج وأسعار شراء قطن الموسم المقبل.