الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الوزراء» يرسل قائمة بشركات «الاستصلاح» إلى الجيش

«الوزراء» يرسل قائمة بشركات «الاستصلاح» إلى الجيش
«الوزراء» يرسل قائمة بشركات «الاستصلاح» إلى الجيش




كتب ـ إبراهيم رمضان

أرسل مجلس الوزراء للوزارة الزراعة، قائمة بأسماء الشركات العربية والأجنبية التى تقدمت بطلبات لإستصلاح مساحات من الأراضى ضمن مشروع المليون فدان.
وقال اللواء أشرف عبدالعزيز مدير هيئة التعبيم والتنمية الزراعية فى تصريحات صحيفة أنه يتم دراسة جميع ملفات هذه الشركات من النواحى الأمنية، ومدى توافقها مع سياسة الدولة وأهدافها الاقتصادية لافتا إلى أنه فور الانتهاء من دراسة هذه الملفات سيتم مخاطبة الشركات التى حصلت على موافقة الجهات المعنية لتبدأ فى العمل فورا.
ولفت إلى أن العديد من الشركات العربية والمصرية تقدمت إلى مجلس الوزراء بعروض ضمن مشروع المليون فدان، رافضا الإفصاح عن حجم المساحة التى تغطيها هذه العروض، منوها إلى أن مجموعة العروض الخاصة بمشروع المليون فدان قد وصلت إلى 60٪.
وأضاف رئيس الهيئة أنه سيتم عقد سلسلة من الاجتماعات مع البنك الدولى للتفاوض على آليات التعاون بين الجانبين، كما سيتم تحديد المحفظة المالية المقدمة من البنك من خلال القيام بالمساهمات المادية فى هذا المشروع العملاق، من خلال المساهمات العينية فى المشروع التى تشمل تزويد المشروع باحدث الأجهزة فيما يتعلق بقياس خصوبة التربة ومكوناتها وخصائص المياه وغيرها، موضحا أن عطلة أعياد الميلاد أدت إلى توقف هذه المفاوضات مؤقتا.