الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأحزاب تهدد بمقاطعة الانتخابات احتجاجا على مد حظر التجوال فى سيناء

الأحزاب تهدد بمقاطعة الانتخابات احتجاجا على مد حظر التجوال فى سيناء
الأحزاب تهدد بمقاطعة الانتخابات احتجاجا على مد حظر التجوال فى سيناء




كتبت - فريدة محمد
طالبت أحزاب وقوى سياسية بضرورة تقليل ساعات الحظر بشمال سيناء حتى يتمكنوا من خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة حيث عقدت الاحزاب اجتماعا واتخذت فيه بمقاطعة الانتخابات حال عدم تعديل ساعات الحظر بتقليلها.
قال أمين القصاص عضو الهيئة العليا لحزب الوفد ورئيس لجنة الوفد بشمال سيناء: إن القوى السياسية اجتمعت بمقر الوفد وقررت مقاطعة الانتخابات بسبب ارتفاع عدد ساعات الحظر والذى يبدأ من الساعة 7 مساء حتى 6 صباحا.. لافتا الى أن ارتفاع عدد ساعات الحظر لا تمكن الاحزاب من القيام بأنشطة الدعاية الانتخابية.
وأشار القصاص الى أن هذه الاجواء لن تساعد أى مواطن على أن يتمتع بالحقوق الانتخابية والدعاية، موضحا أن الاحزاب التى شاركت فى اتخاذ هذا الموقف القرار هى الوفد والمؤتمر والتيار الشعبى وعدد آخر من القوى السياسية.
وأشار القصاص إلى أن حزب الوفد وافق على قرار الأحزاب بسيناء مضيفا، أبلغنا الحزب ونطالب بتخفيف ساعات الحظر من 10 مساء الى 6 صباحا حتى يتناسب هذا الوضع مع المعركة الانتخابية.
ومن جانبه قال الشيخ عبدالله جهامة رئيس جمعية مجاهدى سيناء والبرلمانى السابق حظر التجوال يتم وفق رؤية أمنية لكن نأمل فى تقليل ساعات الحظر حتى نصل الى مرحلة التخلص منه بما يمكن العيادات وأصحاب المحلات التجارية وغيرهم من البحث عن رزقهم.
وتعقد الاحزاب والقوى السياسية اجتماعات مكثفة مع قواعدها لحسم اختيار أسماء المرشحين للعملية الانتخابية ويعقد حزب المحافظين اجتماعا موسعا مع الأعضاء المرشحين المحتملين للحزب بمحافظة الاسكندرية وغيرها من المحافظات لاختيار المرشحين ويناقش اللقاء استعدادات الحزب للانتخابات البرلمانية وإنهاءه لأسماء مرشحيه خلال الانتخابات.
ومن المقرر أن يعقد الوفد اجتماعا مماثلا مع أمناء المحافظات لاختيار مرشحيه فى الانتخابات البرلمانية المقبلة.