الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس الأمر بالمعروف يهدد «الإبراشى» على الهواء

رئيس الأمر بالمعروف يهدد «الإبراشى» على الهواء
رئيس الأمر بالمعروف يهدد «الإبراشى» على الهواء




يستمر الاعلامى «وائل الابراشي» فى اثارة الجدل والقلاقل فى برنامجه العاشرة مساء وفتح ملفات قديمة أستهلكت من قبل فى العديد من الصحف ووسائل الاعلام، إلا أنها ملفات تخص قضايا دينية شائكة أثار حولها جدل واسع لاسيما فى المملكة العربية السعودية والتى تتمايز عن غيرها من الدول فى طبيعة نظرتها للقضايا الفقهية باعتبارها نموذجا للدولة القائمة على نظام اسلامى.
ومن أشهرها تحريم قيادة السيارة للسيدات وعدم كشف الوجه فى مناطق معينة  وما إلى ذلك من أوامر شرعية فرضها الدين، فيأتى ذلك الشيخ -بطل حلقة الابراشى - والذى يدعى أحمد بن قاسم الغامدى ليضرب كل تلك الضوابط عرض الحائط فيبيح للمرأة قيادة السيارة داخل المملكة.
وكذلك كشف المرأة لوجهها وقدم زوجته نموذجا لذلك معه فى الحلقة واباحة الاختلاط بين الجنسين واباحة الموسيقى، بالاضافة إلى اباحة وضع مساحيق التجميل ونشر صورة المرأة عبر مواقع التواصل الاجتماعى وغيرها من «المبيحات» التى أطلقها هذا الشيخ وأحدثت ضجة كبيرة داخل السعودية  رغم كونه رئيسا أسبق لهيئة الامر بالمعروف والنهى عن المنكر بمكة المكرمة.
وأثناء الحديث وصف الابراشى بشكل غير مباشر هيئة الأمر بالمعروف بأنها جهاز متطرف ومتشدد وهو ما نفاه الضيف و اعترف بوجود تجاوزات بداخلها.
وعليه أجرى الدكتور محمد النجيمى عضو مجمع الفقه الإسلامى الدولى التابع لمنظمة التعاون الإسلامى بجدة مداخلة هاتفية هاجم فيها الابراشى قائلا «أحتج على وصف جهاز الامر بالمعروف أنه متطرف ومتشدد، أى جهاز فى أى دولة توجد بداخله تجاوزات، وأرجو ألا تذكر هذه العبارة فى برنامجك على قناة مصرية ونحن نتمتع بعلاقة جيدة مع مصر» ،فيرد الاعلامى «نحن ننقاش جميع التجاوزات بشكل عام ولا نركز على شىء بعينه».