الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انقسام داخل «النور» بسبب رسوم «الكشف الطبى»

انقسام داخل «النور» بسبب رسوم  «الكشف الطبى»
انقسام داخل «النور» بسبب رسوم «الكشف الطبى»




كتب - محمود محرم


كشفت مصادر مطلعة بحزب النور عن وجود حالة من الانقسام لدى مرشحى الحزب لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة بسبب تكاليف الكشف الطبى للمرشحين والذى يبلغ 9 آلاف جنيه حيث يدرس الحزب تحميل كل مرشح المبالغ المقدرة لإجراء الكشف فيما أبدى بعض المرشحين غضبهم من ذلك خاصة ذوى الإعاقة وأبلغوا قيادات الحزب بأنهم غير قادرين على توفير هذا المبلغ وعلى الحزب تسديده نيابة عنهم وإلا سيعلنون انسحابهم من قوائمه وهو ما تسبب فى أزمة بين الطرفين خاصة أن موارد الحزب المالية لا تسمح بتغطية كل هذه النفقات. وأشار إلى أن الحزب سيعقد اجتماعًا طارئًا اليوم لبحث هذه الأزمة بجانب وضع تصور لخطة الدعاية الانتخابية عن طريق  حملات طرق الأبواب والدروس والرحلات التى ينظمها الحزب للنساء لاطلاعهن على برنامج الحزب والتأكيد على ضرورة مساندته له. من جانبه أكد الدكتور محمد إبراهيم منصور عضو المجلس الرئاسى لحزب النور أنه من واجبنا جميعًا الحفاظ على الدولة المصرية وبقاء مؤسساتها قوية للمرور من هذا المنزلق الخطير محذرًا من أن يدفعنا الإرهاب إلى الوقوع فى سيناريوهات ات التقسيم والحروب الأهلية كما هو حادث فى معظم دول الربيع العربي.
وأوضح الاجتماعات القادمة ستناقش رؤية الحزب فى الأحداث الجارية وكيفية الاستعداد لخوض الانتخابات البرلمانية واستكمال خارطة الطريق نافيًا ما تردد حول أن حزب النور اشترى 23 مرشحًا قبطيًا فى الانتخابات البرلمانية المقبلة.
وأشار إلى أن الحزب لديه مرشحون أقباط ولم نقم بشراء أقباط مضيفًا الرئيس السيسى قال قبل ذلك إن التيارات الإسلامية لا ترشح نفسها فى الانتخابات ولكن أشار إلى الدكتور يونس مخيون فى مؤتمر أمس وقال هو أشرف رجل واستمع لوجهة نظره دون أى استعلاء.