الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القبض على 2000 من أنصار الإرهابية.. وإحالة 30 للمحاكمة العسكرية

القبض على 2000 من أنصار الإرهابية.. وإحالة 30 للمحاكمة العسكرية
القبض على 2000 من أنصار الإرهابية.. وإحالة 30 للمحاكمة العسكرية




المحافظات - حسين فتحى
ومحمد جبر وإيهاب عمر
كشف اللواء الشافعى محمد مدير أمن الفيوم عن إحالة 30 إخوانيًا إلى المحاكمة العسكرية بينهم الدكتور سامى سلامة النعمانى والمهندس أسامة يحيى ود. أحمد محمد عبد الرحمن والأحمد قاسم وحمدى طه إلى المحكمة العسكرية لضلوعهم فى احراق وتدمير اقسام الشرطة ومراكز طامية وسنورس وإطسا وإدارة شرطة النجدة.
وقال مدير الأمن إن هناك 4 آلاف من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية صادر بحقهم قرارات ضبط وإحضار من النيابة العامة لتورطهم فى عمليات عنف وأنه تم القبض على حوالى 2000 منهم.
وأشار إلى أن هناك عمليات تمويل تأتى لعناصر تنظيم الإخوان من الخارج وأن هناك اعترافات لعدد من المقبوض عليهم منهم حلاق حصل على مبلغ 1500 جنيه مقابل اطلاق النار على قسم شرطة اطسا كما تم إحالة المتهمين إلى النيابة العسكرية بعد إصابتهم لجندى من القوات المسلحة من المكلفين بحراسة القسم وكان ضمن تشكيل إجرامى ممن اطلقوا النار على سائق نائب مأمور مركز إطسا قبل شهرين.
وأضاف مدير الأمن أن قانون منع التظاهر قنن عملية تنظيم المسيرات السلمية بشرط الحصول على ترخيص حتى يتم تأمين المسيرة من تدخلات البعض خاصة أن القانون لم يمنع ذلك.
وأكد أنه تم ضبط أحد المتهمين باطلاق النار على سيارات نقل اسطوانات البوتاجاز أثناء سيرها بالطريق السياحى على ساحل بحيرة قارون.
وقال إن عناصر تنظيم جماعة الإخوان يستغلون الأطفال والسيدات فى أعمال تخريبية مستغلين حاجة هؤلاء للمال.
وحذر مدير الأمن من أى محاولات من الاقتراب من أقسام ونقاط الشرطة مؤكدًا أن ذلك سيواجه بكل حسم، وفى أسيوط تمكنت مباحث مركز شرطة ابنوب من ضبط «م. م . ع » موظف بالتموين ، و«م. ح. ب» موظف بالأوقاف، و«م. ب. ص» فلاح، و«ح. ع. م » فلاح، و«أ. م. س» مقيمين بناحية بنى محمد دائرة المركز فى قضية إدارى مركز أبنوب لسنة 2013م (حريق نقطة بنى محمديات - التابعة للمركز). أثناء فض اعتصام رابعة، جار اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتهمين.
فيما ألقت مباحث الغربية بالتنسيق مع فرع الجهاز الأمنى الوطنى القبض على 7 من أنصار الرئيس المعزول من أعضاء جماعة الإخوان المحظورة بحوزتهم شعارات رابعة ومنشورات محرضة على الشغب والعنف.