الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انقطاع التيار الكهربائى يفسد فرحة التراويح بالمنيا




 
حالة من الحزن الشديد سيطرت على أهالى قرى مركز المنيا بسبب الانقطاع المتكرر للكهرباء خاصة أمس الذى شهد انقطاع الكهرباء 4 مرات فى عدد من القرى وأدى المصلون فى المساجد صلاة التراويح على ضوء الشموع والكشافات المخزنة للكهرباء فى أول أيام شهر رمضان المبارك.. الأمر الذى دفع الأهالى فى أكثر من قرية للتظاهر وقطع طريق الصعيد الزراعي.. حيث تجمع أهالى قرية قلوصنا بسمالوط والبرجاية وبنى أحمد محمد سلطان وعدد من قرى المراكز الأخرى على الطريق الزراعى وقاموا بقطع الطريق احتجاجاً على الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائى مطالبين بعدم قطع الكهرباء طوال شهر رمضان وإلا سيعودون للاعتصام على الطريق الزراعى من جديد.
 
وشهدت قرى طوه وصفط الشرقية وتله وطوخ والروبى بمختلف مراكز المحافظة أمس انقطاعاً للتيار الكهربائى أكثر من مرة بحجة تخفيف الأحمال حتى إنه وبعد إعلان دار الإفتاء عن أن اليوم هو أول أيام رمضان انقطعت الكهرباء فى أماكن كثيرة لأكثر من ساعتين.. مما دفع المواطنين للخروج من المنازل بسبب ارتفاع درجة الحرارة.
 
ومن جانبه أكد المهندس علاء عبدالعزيز نائب رئيس شركة كهرباء مصر الوسطى أن انقطاع الكهرباء يأتى فى إطار خطة الوزارة لتخفيف الأحمال وأن انقطاع التيار لا يتعدى 40 دقيقة يومياً بكل مغذ وناشد المواطنين بترشيد الاستهلاك وعدم المغالاة فى زينات الشوارع من اللمبات الموهجة واستبدالها بالموفرة.