الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جلسة طارئة لمجلس الأمن للتصدى لـ «داعش»

جلسة طارئة لمجلس الأمن للتصدى لـ «داعش»
جلسة طارئة لمجلس الأمن للتصدى لـ «داعش»




كتب ــ حمادة الكحلى وأحمد سند
ومحمود محرم
كشف محمد توفيق القيادى المنشق عن حزب البناء والتنمية أن نائب مرشد الإخوان خيرت الشاطر قد طلب من الرئيس المعزول محمد مرسى منح الشقيق الأصغر لزعيم تنظيم القاعدة محمد الظواهرى مبلغ 15 مليون دولار للعمل على جمع ما أسماه بالمجاهدين من كل أنحاء العالم استعدادا لمواجهة مع الجيش المصرى.
وقال إن هناك دوراً إخوانياً فى المجزرة التى تعرض لها 21 مصرياً فى ليبيا على يد تنظيم داعش الإرهابى مشيراً إلى أن المعزول محمد مرسى له الفضل الأول فى توطين كل الجماعات الإرهابية والمتطرفة لتكون عوناً له ولجماعته ضد الدولة المصرية.
يعقد مجلس الأمن جلسة طارئة بناء على دعوة كل من مصر وفرنسا من أجل دراسة الأوضاع فى ليبيا واتخاذ قرارات حاسمة ضد تنامى تنظيم داعش داخل الأراضى الليبية.
وقال المتحدث الرسمى لوزارة الخارجية إن وزير الخارجية سامح شكرى أجرى مشاورات تمهيدية مع سفراء كل من السعودية والأردن والبحرين والإمارات فى إطار التنسيق المشترك لوضع استراتيجية للتحرك تمهيداً لعقد الجلسة الطارئة المقررة لمجلس الأمن اليوم.
وأضاف أن الوزير توجه عقب اجتماع مجلس الدفاع الوطنى إلى نيويورك لقيادة التحرك الدبلوماسى فى الأمم المتحدة وحشد الدعم الدولى للتحرك فى ليبيا لمكافحة الإرهاب فى أعقاب الحادث البشع الذى طال عدداً من الشهداء.
ووجه السفير حاتم سيف النصر مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية الشكر لسفراء الدول الأوروبية حول بيانات الإدانة التى أصدرتها العديد من الدول الأوروبية وتضامنها مع مصر فى حربها على الإرهاب.
وكشف خالد الهيل المتحدث باسم المعارضة القطرية أن حكومة قطر عودتنا علي الكذب والمراوغة مشيراً إلي أنه عند الحديث عن المصالحة بين مصر وقطر غردت الأخيرة خارج السرب. وأضاف: حكومة قطر أوجدت بيئة خصبة للإرهاب داخل ليبيا من خلال تواجد المخابرات القطرية على الأراضى الليبية.
 وأوضح أن الشعب الليبى أدرك أن هناك مؤامرة قطرية وتدخلاً خارجياً من دول لا يهمها المصلحة العامة فى ليبيا.