الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزيرا الدفاع والداخلية يلتقيان رئيس حرس الحدود «الأذربيجانى»

وزيرا الدفاع والداخلية يلتقيان رئيس حرس الحدود «الأذربيجانى»
وزيرا الدفاع والداخلية يلتقيان رئيس حرس الحدود «الأذربيجانى»




كتب - محمد هاشم وعمر علم الدين


التقى الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بالفريق أول التشين جوليف وزير الدولة ورئيس جهاز حرس الحدود لدولة أذربيجان والوفد المرافق له.
تناول اللقاء سبل دعم التعاون والعلاقات العسكرية المصرية ــ الأذربيجانية، والتأكيد على أهمية نقل وتبادل الخبرات فى جميع المجالات بين القوات المسلحة لكلا البلدين.
وخلال اللقاء أشاد الفريق أول التشين جوليف بالعلاقات العسكرية بين البلدين وتطلع الطرفين إلى دعم آفاق جديدة لمجالات التعاون العسكرى.
حضر اللقاء عدد من كبار قادة القوات المسلحة.
وعلى جانب آخر استقبل اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية الفريق أول التشين جوليف رئيس جهاز حرس الحدود بجمهورية أذربيجان .
وفى بداية اللقاء قدم جوليف تعازيه فى ضحايا الحادث الإرهابى الذى استهدف عددًا من المواطنين المصريين بالأراضى الليبية مؤكدًا إدانة بلاده لجميع أشكال الإرهاب كما أعرب عن تقدير بلاده لمصر ومكانتها الرائدة على الساحتين الإقليمية والدولية وأكد عزم بلاده تطوير إمكانات التعاون المشترك مع مصر فى مختلف المجالات وعلى رأسها التعاون فى المجالات الأمنية.. مشيدًا بالجهود البارزة التى تبذلها أجهزة الأمن المصرية فى مكافحة الإرهاب والتطرف.
ومن جانبه أعرب اللواء محمد إبراهيم خلال اللقاء عن ترحيبه بزيارة المسئول الأذربيجانى للبلاد واستعرض جهود الوزارة الاستباقية فى مجال تفكيك الخلايا الإرهابية وإحباط مخططاتها بالتوازى مع تأمين المنشآت الحيوية والمنافذ الحدودية للدولة، كما أشار إلى سياسة الوزارة الرامية إلى تفعيل التعاون مع جميع الأجهزة الأمنية الأجنبية إيمانًا بحتمية تضافر الجهود الدولية لمحاصرة خطر الإرهاب فى ضوء توسع تهديداته بصورة غير مسبوقة وامتداده لأغلب دول العالم.