الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الموسيقيين»:«إيمان» و«كامل» سقطت عضويتهما

«الموسيقيين»:«إيمان» و«كامل» سقطت عضويتهما
«الموسيقيين»:«إيمان» و«كامل» سقطت عضويتهما




بعد أن أعلن المطرب إيمان البحر درويش عن تقديمه لبلاغ للنيابة العامة يتهم فيه أحمد رمضان سكرتير عام نقابة المهن الموسيقية ومنصور هندى رئيس لجنة العمل بالنقابة بالتزوير لتوقيعهما على قرار إيقاف المطرب حمزة نمرة بدون وجه حق.
وعلق أحمد رمضان سكرتير عام النقابة على هذا البلاغ متسائلاً: «ما هى صفة إيمان البحر درويش ليعلن عن تقديمه بلاغاً للنيابة العامة بعد وقف حمزة نمرة»؟، وقال رمضان إن إيمان البحر درويش لا يحق له الاعتراض على تعليق أو شطب عضوية حمزة نمرة مؤكدًا أنه ليس من شأنه تقديم البلاغ لأنه ليست له أى صلة بالنقابة.
وكشف رمضان عن سقوط عضوية إيمان البحر درويش من نقابة الموسيقيين وذلك بسبب عدم تسديد اشتراكات النقابة لمدة تجاوزت العامين ووفقًا للقانون تسقط عضوية أى عضو امتنع عن تسديد الاشتركات لفترة تجاوزت العام وبذلك لا يحق له التعليق على ما يدور بنقابة الموسيقيين قائلاً: إنه ينتحل صفة النقيب بالرغم من أن القضاء لم يسمح له بالعودة للنقابة مرة أخرى، وما زالت القضية محل التحقيق ولم يبت فيها بأمر نهائى، كما رفض رمضان أيضا ما يتناوله إيمان البحر درويش حول قرار وزير الثقافة بعودته لمقعد النقيب قائلاً: «وزير الثقافة ليس من شأنه التدخل فى أمور النقابة».
وعن أزمة حمزة نمرة قال رمضان إن قرار إيقاف حمزة نمرة عن الغناء جاء بعد أن تقدم عدد من الأشخاص بشكاوى ضده وقامت النقابة باستدعائه للتحقيق ولم يستجب لنا تمامًا وتجاهل استدعاء النقابة له ورفض أيضًا إجراء أى مداخلات بينى وبينه يعلن فيها عدم تأييده لجماعة الإخوان الإرهابية ويشهد على ذلك الإعلامى خيرى رمضان وقال رمضان إذا خرج نمرة وأعلن عدم انتمائه وتأييده للجماعة الإرهابية سوف تتقدم النقابة باعتذار رسمى له فى الصحف والفضائيات لكنه تجاهل أعضاء النقابة ولم يستجب لنا تماما وبذلك صدر القرار بإيقافه لحين يتقدم للدفاع عن نفسه أمام النقابة التى تجاهلها.
وعن تصريحات المطرب مصطفى كامل بأنه لم يعلم بإيقاف حمزة نمرة وأنه تم استخدام ختم النقابة دون علمه قال أحمد رمضان إن مصطفى كامل لا يذهب إلى النقابة ولا يعرف أى شىء إدارى عن النقابة وهذا ما أكده بنفسه فى تصريحاته السابقة ولايعلم ان النقابة استدعت حمزة نمرة للتحقيق أكثر من مرة ولم يمثل، أما ختم النقابة وليس ختم النقيب كما تردد فهو فى حوزة سكرتير عام النقابة والمسموح له باستخدامه فى القرارات الخاصة بالنقابة.
وتابع رمضان أنه سوف يرد على جميع التصريحات فى مؤتمر صحفى بجانب لجنة التحقيق التى كانت ستقوم بالتحقيق مع حمزة نمرة والتى لم يمثل نمرة أمامها واكتفى بإرسال محام لم يستمع لنا أيضًا وترك التحقيق قبل البدء فيه.
وطالب رمضان مؤخرًا بعدم الانصياع وراء تصريحات أى شخص خارج النقابة لأنه لا يحق لأى شخص التدخل فى قرارت مجلس النقابة الذى اتفق على إيقاف حمزة نمرة.