الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تحقيقات بالجملة فى «الأقصر» و«الشرقية» و«الغربية»

تحقيقات بالجملة فى «الأقصر» و«الشرقية» و«الغربية»
تحقيقات بالجملة فى «الأقصر» و«الشرقية» و«الغربية»




الشرقية - عماد المعاملى
الأقصر - أسماء مرعى
فى محاولة لتطهير الإدارات والمؤسسات الحكومية والإطاحة بالمقصرين والمتقاعسين من الموظفين عن أداء مهام عملهم على أكمل وجه.
قرر محافظ الشرقية إحالة جميع العاملين بمركز طب الأسرة بقرية صفط زريق بمركز ديرب نجم للشئون للقانونية بديوان عام المحافظة للتحقيق معهم، وذلك لعدم انضباطهم فى عملهم وتدنى مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمرضى وسوء حالة النظافة به.
كان المحافظ قد قام بزيارة مفاجئة لمركز طب الأسرة فوجد أن المركز الطبى خارج نطاق الخدمة، حيث لا يوجد أحد من العاملين به، والمرضى ينتظرون الأطباء على الأرصفة المحيطة، كما لاحظ المحافظ سوء حالة النظافة وتراكم القمامة حوله، واستمع إلى شكوى المرضي، الذين أكدوا حضورهم يومياً فى انتظار الأطباء للكشف عليهم دون جدوي، وذلك لعدم انتظام العاملين بالوحدة.
وتفقد المحافظ مبنى الوحدة المحلية بقرية صفط زريق ولاحظ عدم تفعيل وحدة الأزمات والكوارث بها، فقرر سرعة تشغيلها وتزويدها بالأجهزة والمعدات اللازمة، ليكون رئيس الوحدة على دراية كاملة طوال اليوم بما يحدث حوله، لسرعة التعامل مع الأزمات وإعداد التقارير بها للقيادات العليا.
وقال المحافظ، إن الإدارات الهندسية بالوحدات المحلية هى الشفرة الخفية لصندوق الفساد بها، وإننى سأظل وراء العاملين بها من أجل هدم بؤر الفساد وتقويضها، مؤكدًا أنه لن يترك فاسدًا ينعم بمنصبه ولن يخاف من مواجهة الفاسدين، وسيقول لهم ارحلوا احترامًا لأنفسكم، لتجاوزكم المعايير والقيم المهنية والأخلاقية، لأن مصر لم تعد تتحمل وجود قيادات تجيد لعبة الفساد.
فيما قرر وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية استبعاد يسرى شبانة مدير مدرسة طنطا الثانوية الزخرفية المعمارية للبنين، وإحالة كل من مدير إدارة التعليم الصناعى بالمديرية، وإدارة شرق طنطا التعليمية، للتحقيق بسبب الإهمال وعدم الصيانة وانتشار القمامة أمام البوابات وداخل المدرسة علاوة على عدم وجود وصلات للكهرباء داخل بعض الفصول وبالتالى عدم وجود إنارة وحمامات مغلقة إلى جانب وجود موتسيكلات وسيارة داخل المبنى المدرسى وإهمال للإشراف داخل المدرسة وغياب ملحوظ للطلاب لكافة الأقسام داخل المدرسة.
إلى ذلك أحال رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إسنا جنوب الأقصر جميع العاملين بالإدارة الصحية بقرية الدير للتحقيق بسبب التعامل بالتذاكر فئة الثلاث جنيهات بنظام العلاج الاقتصادى وعدم التعامل بالتذاكر فئة الجنيه الواحد للعلاج المجانى بالرغم من توافر العلاج المجاني.
كان قد فاجأ رئيس المركز وحدة طب الأسرة ورعاية الطفل بقرية الدير صباح أمس وذلك بناء على تعليمات محافظ الأقصر بضرورة المرور المستمر على الوحدات الصحية وحل مشاكل المواطنين، واستمع إلى شكاوى المواطنين من عدم توفير العلاج المجانى وصرف العلاج الاقتصادي.
وأضاف رئيس المركز أنه أثناء الزيارة لاحظ عدم استكمال سور الوحدة الصحية بالرغم من انتهاء المدة الزمنية للبناء المقررة لمقاول العملية