السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

توظيف مليون شاب بالقطاع الخاص

توظيف مليون شاب بالقطاع الخاص
توظيف مليون شاب بالقطاع الخاص




كتب - إبراهيم جاب الله


فى  إطار حرص الحكومة على  إيجاد فرص عمل للعمال العائدين من ليبيا.
بدأت أمس اجتماعات بين ناهد عشرى  وزيرة القوى  العاملة والهجرة، وخالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، والدكتور غادة والى  وزيرة التضامن مع رؤساء اتحادات الصناعات والغرف السياحية والتجارية وجمعيات المستثمرين، لتوفير فرص لآلاف المصريين من الشباب والعائدين من ليبيا نتيجة للأحداث الأخيرة.
واستعرض وزير الشباب والرياضة ما تم فى  اللقاء السابق مشيراً إلى  أن الفكرة المطروحة تشغيل مليون شاب فى  كل منشأة بالقطاع الخاص، حيث يصل عددها نحو 2.6 مليون منشأة على  مستوى  الجمهورية من خلال إسهام المصانع والشركات والمنشآت بالقطاع الخاص والاستثمارى  فى  توفير فرص عمل للشباب لإدماجه فى  سوق العمل لدفع عجلة الانتاج.
وقال: إن أصحاب الأعمال طالبوا بضرورة حل مشاكلهم حتى  يمكن استيعاب العمال، مشيراً إلى  أن معظم مشاكلهم مع التأمينات، والضرائب، والقضايا، إضافة إلى  دراسة البيع بالتقسيط وربط ذلك مع عقد العمل خلال 5 سنوات، ورفع نسبة التصنيع المحلى.
وفى  نفس السياق قالت وزيرة القوى  العاملة إننا نهدف أن ترى  المبادرة النور وإتخاذ الخطوات الفورية لاستيعاب الشباب فى  فرص العمل المتاحة.
وأكدت أن الوزارة على  استعدادها لتلبية طلبات أصحاب الأعمال من العمالة، خاصة أن المطلوب من أصحاب المؤهلات المتوسطة، مشيرة إلى  أنه توجد لدى  الوزارة على  قاعدة المعلومات ما يقرب من 20 ألفًا من أصحاب هذه المؤهلات.